3
7
السعودية

تفاصيل واسباب حملة الا الفهد لن تمر مرور الكرام وضجة بتويتر

صحيفة المختصر – “وإذا أراد الله نشر فضيلة طويت أتاح لها لسان حسود” ، منزل شعري قديم اختصر ما طور يوم أمس ، إذ حاول أحد مرتزقة الإعلام القطري ، الإساءة للملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- من خلال قنواتهم الداعمة للإرهاب ، والهمز واللمز حول موقف “الفهد” التاريخي في غزو الكويت ودوره في تحريرها.
الرد على المسيء كان سريعاً ، إذ هبت عاصفة سعودية خليجية على وسائل التراسل الاجتماعي رفعت عنوان “#الا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام” ، وشارك فيها الكثير من المشاهير حتى بلغ الهاشتاق للمركز الأول في الترند العالمي .
الحملة أطلق إشارتها المستشار بالديوان الملكي المراقب العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية “سعود القحطاني” بالرد بالحقائق التاريخية عن مواقف الفهد في حرب تحرير الكويت من خلال مقاطع شريط مصور للملك فهد وحديثه عن الغزو وكلمات للشيخ جابر الصباح وشكره المتكرر للملك فهد والسعودية .
“القحطاني” توعد بالرد على أقزام قطر في إحدى تغريداته بقوله : “‏⁧‫#الا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام‬⁩ يا سلطة قطر ، ‏وعد”..
وشارك في الحملة نشطاء كويتيون ، إذ غرد حساب فرقة الديوان الكويتية ذاكراَ : “‏مغردون كويتيون يستذكرون دور ⁧‫ السعودية‬⁩ والملك فهد في تحرير ⁧‫ الكويت‬⁩ ويرفضون الادعاءات التي ساقها الصحفي العذبة في الجزيرة حول تحرير الكويت”.
الحساب الرئيسي لمعرض الملك فهد ساهم من خلال عدة تدوينات ذكر في بدايتها : “يانعيش سوا، ياننتهي سوا”. ‏‏
عبارة تمزق الطريق على كل مشكك في موقف المملكة بقيادة ⁧‫الفهد‬⁩ إزاء الأشقاء في الكويت.
وأرفق الحساب‬⁩ شريط مصور الكلمة المشهورة التي أطلقها الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمة الله- إبان الغزو العراقي للكويت، وذكر فيها: “الحياة والموت تساوت عندنا، عقب ما احتلت الكويت وبعد شفت بعيني وش اللي شغل في الشعب الكويتي، ما عاد فيه كويت ولا فيه سعودية فيه بلد واحد، يا نعيش سوا يا ننتهي سوا، ذلك القرار الذي اتخذته أنا ولا فيه أي سعودي الا واتفق معي على نفس القرار يا تستمر الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية، لا يمكن أن تنتهي واحدة وتبقى الثانية”.
ونشر الحساب مقاطع شريط مصور لمشايخ الكويت وعدد من المواقف التاريخية التي تؤكد الطابق البطولي للملك فهد في حرب تحرير الكويت.
واستذكر السعوديون يوم أمس الملك الراحل، وخصصوا لذكراه -رحمه الله- أزيد من هاشتاق من خلال موقع “تويتر” ساهم فيه العديد من المواطنين بصور الملك فهد وفيديوهات كلماته وأبيات الشعر التي قيلت فيه رحمه الله وكلمات عن مواقفه وإنجازاته، ودعوات له بالرحمة والمغفرة.
الإعلامي صلاح الغيدان غرد بقوله : ” ‏لقد أفضل لـلملك فهد من إذ أراد أن يسيء..
كل التغريدات تستذكر بطولات الفهد وتدعو له بالرحمة والمغفرة”.
من ناحيته ساهم الفنان فايز المالكي ذاكراَ “‏شرب المصايب مثل شرب الفناجيل ، #الا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام‬⁩ ، ‏ماقدرو على الأحياء ‏قامو ينبشون في سيرة امواتنا الأبطال”. يشار إلى أن الهاشتاق لايزال يترأس الترند وسط مشاركات مرتفعة من المواطنين السعوديين وأبناء الخليج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى