3
7
السعودية

تفاصيل وافد يترك طفلته في مستشفى بجدة لمدة سنتين! وحقوق الانسان تنهي تلك الحادثة

صحيفة المختصر – تمكنت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ، وعن طريق فرعها في محافظة جدة ، في التوصل لوافد من جنسية عربية ، كان قد تركَ طفلته المولودة داخل مستشفى خاص بالمحافظة لفترة سنتين ، إذ توصلَ لتخليص المستشفى من المسؤولية تُجاه تلك الطفلة ،وسيستلم الوالد طفلته من المستشفى يوم غدٍ الاثنين ، مُنهياً بذلك مُعاناة المستشفى في البحث عن الوالد ومراسلة الجهات الرسمية .

وتفصيلاً ، فقد عرفت “سبق” بأن الوافد العربي والمتزوج من من أسيا ، كان قد أخرجَ إمرأته من مستشفى خاص عقب ولادتها لديه ، تاركاً طفلته بدعوى أن هناك خلل طبيا تسببَ في أزمة بيدها ، والحقيقة تثبت بأنها إثر عيب خلقي منذُ ولادتها ، إذ اختفى عن الأنظار تاركاً الطفلة في حضانة المستشفى ، ورافضاً استلامها .

وأمضت الطفلة فترة سنتين بالمستشفى ، وبدون ملف ثبوتية ، وسط محاولات من قبل المستشفى للبحث عن والدها المُتهرب عن استلامها ، من غير أن تستطع من التوصل إليه وحضوره لاستلامها.

هذا وقد استجابت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ، وعن طريق فرعها في محافظة جدة ، بجهودٍ مبذولة من قبل مديره ، صالح بن سرحان الغامدي ، لما رُفع لها من قبل المستشفى ، إذ تدخلت ونجحت من التوصل لوالد الطفلة وحضوره لمكتب الجمعية في جدة اليوم ، وإنهاء جميع الأمور ، على أن يستلمها بمشيئة الله يوم غدٍ الاثنين ، مُنهياً بذلك مُطالبات دامت سنتين .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى