3
7
السعودية

جدارة : رابط التقديم على الوظائف الإدارية 1440 عبر نظام التوظيف جدارة وزارة التجارة السعودية

ذكرت وزارة التجارة والاستثمار عن القي عدد من الوظائف الإدارية من خلال نظام جدارة للتوظيف والمشمولة بلائحة سلم رواتب الموظفين العام 1440 للذكور والنساء، وذلك عقب أن جرى تمكينها من عمل وظائفها بداخل الجهات التي ذكرت عنها وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق.
مواعيد التقديم على وظائف وزارة التجارة والاستثمار الإدارية 1440 من خلال جدارة التوظيف
حددت وزارة التجارة والاستثمار مواعيد التقديم للذكور والاناث على الوظائف الإدارية من خلال جدارة ابتداء من 13-3-1440هـ وحتى 16-3-1440ه، ووجهت حاملي وحاملات المؤهلات اللازمة والدرجات العلمية الملائمة للتقديم على الوظائف من خلال منظومة جدارة التي تتبع للخدمة المدنية.
وفي ملابسات الوظائف فقد شمل إعلان وزارة التجارة والاستثمار وظائف إدارية للنساء والرجال بمجموع 63 مهنة إدارية مفرقة بين الرتبة الربعة والمرتبة الثامنة بواقع 36 مهنة للذكور و 27 مهنة للنساء.
حيث تتقسم الوظائف حتى يتم شغلها في فروع وزارة التجارة والاستثمار في عدد من المناطق في أجزاء المملكة ومنها الرياض وجدة والاحساء ونجران وحفر الباطن وغيرها.
الفئات المستهدفة وشروط التقديم على الوظائف الإدارية 1440 في وزارة التجارة والاستثمار من خلال جدارة حددت وزارة التجارة والاستثمار وبالتنسيق مع الخدمة المدنية الفئات المستهدفة للتقدم على الوظائف الإدارية المطروحة والشروط والقواعد الواجب إتباعها من قبل المتقدمين والمتقدمات كما يلي:
1- خريجو وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ماتضمنه دليل تصنيف الوظائف)، وخريجو وخريجات الدبلومات المتوسطة عقب الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما اشتمله دليل تصنيف الوظائف).
2- خريجو وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية، وخريجو وخريجات الدبلومات العليا عقب الدرجة الجامعية (حسب ماتضمنه دليل تصنيف الوظائف).
3- خريجو وخريجات درجة الماجستير، وخريجو وخريجات درجة الدكتوراه، وستكون الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن بعد ذلك للتربوية.
4- يشترط توفر بيان معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، كما يشترط أن يكون سبق له حضور الامتحان المهني المعين للجامعيين (الرجال) على المرتبتين السادسة والسابعة.
5- كافة الوظائف المعلنة تستلزم مقابلة صفة والترشيح النهائي يتم عقب اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تعقُب لها الوظيفة، وفي حالة منع اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة ويمكن التقدم على الإبلاغ القادم.
6- المتقدمون والمتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم منع التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية؛ حيث إن الترشيح متصل بالمقرات التي حددها المتقدم أو المتقدمة وعدم مباشرة المهنة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استثناء طلب المتقدم أو المتقدمة من الإبلاغ نهائيًا ، ومن بعد ذلك التقدم للإعلانات القادمة.
7- الطلبات التي لا يتم منحها خلال مدة التقديم المخصصة في الفقرة ثانيًا لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة، كما أن تحديد الرغبات المكانية واختيارها متصل بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا تتوافر وظائف معلنة فيها.
آلية وطريقة التقديم على الوظائف الإدارية 1440 وإدخال الرغبات من خلال نظام التوظيف الحكومي جدارة
1- ينبغي على المتقدمين والمتقدمات إنهاء التسجيل في جدارة والتيقن من صحة المعلومات, وفي حالة تواجد أي تفاوت يتم تقديم تصدي ليتسنى دراسته، وفي حال صحة المعلومات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الدعايات الوظيفية.
2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، وتعيين الرغبات المكانية وفق ترتيب أولويتها لدى المتقدم أو المتقدمة من خلال الانتقاء من بين الوظائف المعلنة وفق مقراتها.
3- على كل متقدم أو متقدمة تعيين طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو تساؤل أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية من غير إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ ختام مدة التقديم المخصصة (رجال/ نساء).
وبينت الوزارة كيفية المفاضلة والترشيح على وظائفها، حيث تضم الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم أو المتقدمة إلى طرف عناصر المفاضلة (المؤهل، المعدل التراكمي، أقدمية التخرج، درجة الامتحان “للوظائف التي تستلزم الاختبار”).
ويمكن للراغبين والراغبات النظر على ملابسات الوظائف للذكور والاناث والمناطق التي سوف يتم عمل الوظائف فيها من خلال الإطلاع على الملفات التالية:

أولا: وظائف الرجال                                         ثانياوظائف النساء

 

فيما سوف تقوم وزارة التجارة والاستثمار بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات من خلال موقعها على شبكة الشبكة العنكبوتية لذلك فإنها تثبت على أهمية مراقبة الأسماء التي سوف يتم استدعائها من خلال بوابتها الإلكترونية المخصصة.

وكما يمكن للراغبين والراغبات الإطلاع على طريقة التسجيل والتقديم في نظام تنسيب جدارة الذي يتبع لوزارة الخدمة المدنية وإدخال الرغبات بنحو صحيح من  هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى