3
7
السعودية

فك رموز حوادث نصب واحتيال دامت لـ9 أعوام بعسير

صحيفة المختصر – ذكر الناطق الصحفي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد الدباش، بأن شرطة المنطقة متمثلة في شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة خميس مشيط، نجحت من فك التباس مسائل احتال واحتيال بأسلوب إجرامي محترف، دامت على مجال تسع سنوات.
وأوضح الدباش أنه قدِمت عدة إشعارات في أوقات متعددة ومراكز مختلفة، خلال التسع أعوام السابقة, بقيام شخص بإيهام المجني عليهم من كبار السن بأنه أحد منسوبي الجهات الحكومية، ويرغب بانتحال معلوماتهم ومرافقتهم لمنازلهم، والقيام بالتحايل عليهم وطلب إخراج ما مِعِهُم من مبالغ نقدية ومسوغات ذهبية، تلافياً بسبب عدم اكتشافها من قبل هيئة حكومية سوف تقوم بزيارتهم، واستطاع عقب هذا سلب ما أخرجه المجني عليه.
وبفضل الله، فقد أدت المتابعة الأمنية من القبض على المتهم، وهو شخص سعودي الأصل في العقد السادس من العمر، وذلك بإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي، وتم إيقاف المتهم وإبلاغ النيابة العامة لإكمال خطوات التحقيق وفقا الاختصاص.
وشرطة منطقة عسير إذ تعلن ذلك، لتبين حرص وزارة الداخلية على أمن البلاد والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه، الإبتزاز بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى