3
7
السعودية

حالة من عدم الاستقرار الجوي والامطار تجتاح المملكة.. اليوم وغداً تشتد

صحيفة المختصر – تلفت معلومات نماذج التنبؤات العددية إلى تأثُر عدد من مناطق المملكة بشكل تدريجي بحالة من منع الثبات الجوي، تستهل بأمطار متفاوتة وخفيفة في عدد من المناطق الشمالية، على أن تشتد الحالة بنحو لافت يومي الإثنين والثلاثاء، خاصة على سواحل البحر الأحمر.
ويُتوقع أن تهطل زخات من المطر الرعدية، بإذن الله تعالى، ذلك اليوم الأحد، على أنحاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية بما في هذا سواحل البحر الأحمر الشمالية، في حين تشتد الحالة يوم الإثنين لتطول تبوك وسواحلها وحائل والحدود الشمالية، وتشكل المطر غزيرة في بعض الأحيان على سواحل البحر الأحمر، بحسب لـ “طقس العرب”.
تمتد الحالة ليلة الإثنين لتطول سواحل المدينة المنوّرة ومناطقها الداخلية، وتشكل المطر غزيرة في بعض الأحيان ومصحوبة بوقوع العواصف الرعدية، كما تصل الحالة بشكل تدريجي يوم الثلاثاء لتطول منطقة مكة المكرّمة بما في هذا سواحلها المطلة على البحر الأحمر، حيثُ يعتَقِد هُطول المطر الغزيرة المترافقة مع العواصف الرعدية أحياناً، كما تصل زخات المطر الرعدية حوالي القصيم وشمال المنطقة الشرقية.
وأشار مختصون في الطقس إلى ضرورة مُتابعة تغييرات الأحوال الجوية وأخذها على محمل الجد وعدم إهمال الانذارات والتنبيهات التي تصدر في عدد من الحالات من قِبل الجهات المعنية، وذلك حفاظاً على سلامة المُمتلكات والأرواح، مؤكدين أن الحالة الجوية تشتد على سواحل البحر الأحمر ويتوقع هُطول المطر الغزيرة مع العواصف الرعدية.
وأكد المتحدث الصحفي لمدرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنوّرة، أن “مدني المدينة المنوّرة” يهيئ الإمكانات جميع تمهيداً لموجة الحالة المطرية والتقلبات الجوية المتنبأة على سواحل محافظات: ينبع والعيص والعلا وبدر والمدينة المنوّرة التي تستهل من اليوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى