3
7
السعودية

حجز موعد الاحوال المدنية احوال جدة

حجز موعد احوال جدة حجز موعد الاحوال المدنية الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود حجز موعد الجوازات حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين موقع الاحوال المدنية نماذج الاحوال المدنية دوام الاحوال المدنية رقم الاحوال المدنية.
تعرف على طريقة حجز موعد احوال جدة من مقالنا اليوم على موقع المختصر كوم.
إذ سوف نقدم لك جميع الإجراءات الصحيحة التي تُساعدك في الحصول على موعد من مديرية الأحوال التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
فجاءت تلك الخطوة انطلاقاً من رؤية المملكة التي تهدف إلى تحويل جميع التعاملات الورقية، إلى الشكل الإلكتروني، مما يُساعد على إتاحة الزمن والجهد، والتقليل من الزحام في مكاتب الأحوال.
حجز موعد احوال جدة
هناك فرقة من الإجراءات التي يجب من الالتزام بها من أجل الحصول على موعد في مديرية الأحوال المدنية.
إذ أنها واحدة من الإدارات التي تتيح العديد من الخدمات للمواطنين، ومن بينها استخراج درَجة ميلاد، زواج، طلاق، وفاة، وغيرها من الأمور التي لا غنى عنها في الحياة اليومية.
ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها توافر أيضاً احتمال استخراج مستندات بدل تالف، ومن هنا يتوافد العديد من اهالي المملكة العربية السعودية على مكاتبها المتداولة في كل مكان، مما يصنع عنه تزاحم شديد، وعطلة بالغة تتسبب في إعاقة مسيرة التنمية.
ولحرص المملكة العربية السعودية على حل الأمر، طرحت وزارة الداخلية منصتها الإلكترونية على الانترنت من أجل التسهيل على المواطنين.
وسهلت مديرية الأحوال المدنية احتمال الحصول على موعد من أجل التخلص من إهدار الزمن بهذا الشكل.
طريقة حجز موعد احوال جدة
لا يختلف الأمر ما بين كل منطقة وأخرى في طريقة حجز موعد.
فإن كنت تعتزم في ذلك عليك سماع الإجراءات الاتية:
الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية، من خلال كتابة هذا العنوان www.moi.gov.sa او من هنا .
بعد الدخول إلى الموقع، عليك الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية، بعد ذلك تعيين الأحوال المدنية، ومنها حجز موعد.
بعد دخولك إلى خدمة الحجز، عليك إدخال جميع المعلومات اللازمة منك، ومن بعدها الضغط على كلمة تحقق؛ ليبدأ الموقع في التأكد من المعلومات الخاصة بك، بعد ذلك يُتيح لك احتمال الحجز.
سوف تظهر لك صفحة جديدة عليك الضغط على الدخول لخدمة حجز موعد، ومن بعدها تعيين طراز الخدمة التي تعتزم في الحصول عليها من الموقع، بعد ذلك اختيار المنطقة من خلال الضغط على السهم واختيار جدة، والضغط على التالي.
سوف تظهر لك الآن جميع مكاتب الأحوال المدنية الموجودة في جدة، عليك تعيين الأنسب بالنسبة لك من خلال الضغط على كلمة اختيار.
بعد تحديد المكتب، يجب من اختيار موعد، من خلال تعيين واحد من تلك المواعيد المتوفرة المعروضة عليك في الجدول، والمميزة باللون الأخضر.
ومن بعدها تأتي خطوة ثبوت الحجز من خلال مراجعة المعلومات التي سبق إدخالها، بعد ذلك الضغط على كلمة تأكيد.
سوف تظهر لك التذكرة الخاصة بك، والتي عليك طباعتها من أجل الاحتفاظ بالمعلومات، وتذكرها.
عليك التوجه إلى المكتب المعين في الميعاد الذي اخترته أثناء الحجز، من أجل الحصول على الخدمة التي تريدها في أسهل وأسرع شكل ممكن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى