3
7
السعودية

طريقة تنصيب الخطة التراكمية في نظام فارس

نظام فارس هو نظام للموارد البشرية قامت بإطلاقه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن فرقة من الخدمات التي يتمكن من الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات الضرورية من قبل مالكي الصلاحية آلياً.

ويعد ​نظام الخدمة الذاتية لنظام فارس، هو نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية.

نظام فارس

– الخدمة الذاتية يتيح نظام الخدمة الذاتية لنظام فارس لكافة الموظفين القيام بجميع الخدمات التي قد يحتاج إليها الموظف، ما يوفر مراجعة كافة المعلومات الشخصية والأساسية الخاصة به وأيضا النظر علي السجل الوظيفي.

خدمات خاصة بطلبات الموظفين

طلبات الإجازات ابلاغ مباشرة عقب اجازة طلبات البدلات طلب قطع اجازة طلب تمديد اجازة طلب تعديل فترة اجازة طلب إلغاء اجازة​طلب تعديل انطلاق اجازة طلب تقاعد رفع مباشرة لموظف بداعي اجازة طلب بدل لموظف ابلاغ غياب موظف الخطة التراكمية يتم ضبط ضوابط الغياب بعذر أو بدون عذر من خلال نظام فارس، كل 4 أعوام فترية.

ولا تختلف قضية الربط في نظام فارس مطلقاً عن نظام الخدمة المدنية، ولا يحدث عليها تعديل، ما لم يتم التغيير في أنظمة الخدمة المدنية؛ بسبب أن النظام حاسوبي فقط، وليس مادة جديدة لحساب التقاعد أو الخصم أو البدلات.

اقرا ايضا: حل مشكلة يرجى تنصيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية

كذلك فإن احتساب السنة للمعلم، من حيث عدد اﻷيام اﻻضطرارية أو ساعات التأخر الصباحي، أو عدد أيام الغياب بعذر أو غير عذر، يكون من خلال السنة المالية ميلادياً فقط، وليست السنة الدراسية هجرياً.

ويتم تركيب الخطة التراكمية من خلال مسؤولي الدعم الفني بإدارة الموظف مع المدير المباشر.

ضوابط الغياب في نظام فارس:

ضوابت الغياب يتم رصدها كل 4 أعوام فترية.

وتسير ضوابط الغياب خلال الأربع سنوات، من انطلاق أول يوم غياب “متقطعة أم متصلة”، كما يلي: 6 شهور بعذر، شامل الراتب 6 شهور بعذر، منتصف الراتب 6 شهور بعذر، ربع الراتب 6 شهور بعذر، بلا راتب

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى