3
7
السعودية

حرمان معلمة بالخرمة “إجازة أمومة” بسبب الواسطة.. (تفاصيل مفاجئة)

صحيفة المختصر – فُوجئت إحدى المعلمات في محافظة الخرمة بتجريدها من اجازة عناية مولود من قِبَل مكتب إشراف الخرمة النسائي بالرغم من استحقاقها نظامياً وموافقة مديرتها.
وقالت الأستاذة : “رفعت طلباً بإجازة عناية مولود عن طريق نظام فارس بتاريخ 12 / 1، وتمّ اعتمادها من مديرتي بتاريخ 12 / 4، وبهذا حقّقت شرط التقديم للإجازة قبل انطلاق السنة الدراسية بمدة كافية، وبعد اعتماد مديرتي جَرى دعوة طلبي لمديرة المكتب، وهنا شرعت المعاناة”.
وأضافت: “مكتب الإشراف ترك الطلب تعليقاً بدعوى نقص المعلمات بمدرستي وتوقف العطلات وزارياً بداعي التعيينات الجديدة، ووعدوني إلى أن يستقر الميدان والتزمت بالحضور إلى أن تتاح الإجازات”.
وزادت: “في أثناء انتظاري للإجازة فُوجئت أنا ومديرتي بالمدرسة بقيامهم بندب إحدى زميلاتي لروضة داخل الخرمة متجاوزين كافة آليات الندب؛ إضافة إلى تجاهلهم طلب إجازتي، وهم على علم بأن ندب هذه الأستاذة يسبّب عجزاً في المعلمات وممكن أن يعيق منحي الإجازة!”.
واسترسلت: “مع ذلك كله وبعد تعليق استمر شهرين فُوجئت قبل ثلاثة أيام برفض مديرة المكتب إجازتي في نظام فارس؛ بالرغم من أن لائحة الاجازات التي تم تقريرها من وزارة الخدمة المدنية، تقول إنه لا يحق نبذ عطلة عناية مولود، وإن اقتضت مصلحة العمل تؤجّل 60 يوماً، وأنا أنهيت فترة 60 يوماً ولم أجد مَن ينصفني ويأخذ حقي”.
وأكدت أنها وزوجها ووالدتها وأبناءهم متضررون من نبذ هذه الإجازة، مطالبة بإنصافها ومحاسبة مَن تسبّب في هذا واستخدم العلاقات و”الواسطة” في حرمانها حقها النظامي.
جدير بالذكر أنه قبل خمسة أيام تم تقديم طلب إيضاح للمتحدث الصحفي بنسبة “تعليم الطائف” عواض الخديدي؛ يتضمّن دراية نظامية نبذ عطلة المعلمة.. حتى تاريخ اليوم الإثنين لم يصلنا رد “تعليم الطائف” حول مظلمة الأستاذة ومطالبها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى