3
7
السعودية

حقيقة إيقاف برنامج داود الشريان “كشف عورة المجتمع السعودي”

ذكرت قناة “SBC” السعودية، اليوم الأحد، إيقاف برنامج “مع داود” الذي يزوده الصحفي السعودي داود الشريان، وذلك عقب عرض 6 حلقات منه فقط، تناول خلالها مواضيع ذكر البعض إنها “كشفت عورة المجتمع”.
واتى ايقاف برنامج داوود الشريان المفاجئ قبيل ساعات من بث حلقة الليلة، وفقا ما قال موقع “سبق” المحلي، وهو ما أثار جدلاً من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، ليصبح الوسم المتصدر في السعودية.
وناقش البرنامج، الذي شرع عرضه مطلع فبراير الماضي، خلال 6 حلقات، مسائل اجتماعية كان أهمها فرار الفتيات، والأحياء العشوائية، وحلقة عن الأجنبيات المتزوجات من سعوديين، والعكس. وعلى بقايا ذلك طالب مغردون ومغردون سعوديون على مواقع التراسل الاجتماعي بإقالة الشريان الذي يرأس لجنة الإذاعة والتلفزيون؛ في حين سند آخرون مباحثة تلك القضايا.
وردَّ “الشريان” على الانتقادات التي وُجِّهت إلى برنامجه الجديد، مشيراً إلى أن الموضوعات التي تناولها، مثل المخدرات وهروب الفتيات، هي محاولة لتسليط الضوء على المخاوف داخل المجتمع.
وذكر “الشريان” في اجتماع مع برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”، الأسبوع الماضي، إنَّ عرضه الإبر التي يتعاطاها الشباب بواحد من الأحياء عبارة عن تسليط الضوء على تواجد عطل من أجل مكافحتها.
وتابع أن ما كتبه الناشط السعودي فايز المالكي عن البرنامج “غير صحيح”، موضحاَ إلى أن البرنامج أساساً لم يبدل اسمه وأن اسمه الصحيح “مع داود الشريان”.
تجدر الاشارة الى أن الصحفي “الشريان” شرع يتزويد برنامج “ما حنا بساكتين” (نحن لنا ساكتون) على القناة السعودية عقب تحوّل كثير من المشاهدين السعوديين حوالي القنوات العربية والأجنبية.
وتسعى قناة “إس بي سي” لاستعادة الجمهور عن طريق “الشريان” بهذا البرنامج، الذي شرع أولى حلقاته بمناقشة ظاهرة فرار السعوديات من الوطن نتيجة تطبيق نظام الوصاية عليهن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى