3
7
السعودية

حقيقة سحب السعودية الجنسية من حمزة نجل أسامة بن لادن

ذكرت حكومة المملكة العربية السعودية الجمعة أنها سحبت الجنسية من حمزة، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، المقيم خارج السعودية، وأسقطتها من السجلات الرسمية، بناء على بيان ملكي.
ونشرت صحيفة ”أم القرى“ الرسمية في المملكة، بيان إسقاط جنسية حمزة، قائلةً: ”تعلن مؤسسة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بأنه صدر الأمر الملكي الكريم رقم (15690) وتاريخ 21/ 3/ 1440هـ (29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018)، بخصوص الموافقة على إسقاط الأصل السعودية عن (حمزة أسامة محمد بن لادن)من السجلات الرسمية“.
يوم الخميس ذكرت وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الامريكية عن جائزة مقدارها مليون دولار، لمن يصرح بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على حمزة، ابن زعيم تنظيم القاعدة السابق.
ووصفت الخارجية الأمريكية حمزة بن لادن بأنه أحد القادة البارزين لتنظيم القاعدة، منوهة إلى أنها تريد من أجل الحصول على أي بيانات تخصه أو تتعلق ب موقعه الحالي.
وصنفت واشنطن حمزة بن لادن منذ عامين، إرهابيا دوليا.
وتقول إنها ”تعتقد بوجوده في منطقة الحدود الباكستانية الأفغانية، وربما من خلال إلى إيران، أو يتواجد في أي موقِع آخر في جنوب آسيا الوسطى“.
وكان حمزة المولود لزوجة أسامة بن لادن الثالثة خيرية، خاضعاً للإقامة الجبرية في إيران في مدة من الفترات التي أعقبت هجمات أيلول الدامية مع العشرات من عناصر القاعدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى