3
7
السعودية

حماس تستهجن تصريح الجبير ضدها وتطالب السعودية بوقف الاساءة لها

صحيفة المختصر – أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن بالغ أسفها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي تحرض على الحركة، معتبرة أن هذه التصريحات عجيبة على مواقف السعودية الداعمة لقضية فلسطين ونضال شعبها.
وقال تقرير للحركة إن إصدارات الجبير تصور صدمة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية التي تعتبر الحادثة الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حماس باعتبار أنها “حركة مواجهة مسموحة ضد الاحتلال الصهيوني الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية”.
وأضاف أن “الاحتلال ينتهز مثل هذه التصريحات لارتكاب مزيدا من الانتهاكات والجرائم بموجب شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك”.
وأشارت الحركة في الزمن نفسه إلى أن إصدارات الجبير انتهاك للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية التي تثبت حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لتعديل أرضه ومقدساته.
ودعت حماس في تقريرها الرياض إلى توقيف التصريحات التي تسيء الى المملكة ولمواقفها إزاء مسألة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
وكان الجبير ذكر -على هامش عيادته لباريس- إن على قطر الوقوف عن سند جماعات مثل الإخوان المسلمين وحركة حماس، مصرا أن الهدف من قطع العلاقات مع الدوحة “ليس الإضرار بقطر ولكن عليها أن تختار”.
وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر ذكرت فجر الاثنين المنصرم قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وإلتَمَسَت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأقفلت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع قطر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى