3
7
السعودية

خادم الحرمين يدعو دونالد ترامب لزيارة المملكة

المختصر ـــ أفادة مصادر سعودية مطلعة، أن خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود” حفظه الله ور عاه قد استقبل ليلة يوم أمس الاحد أتصال هاتفي من الرئيس الامريكي المنتخب “دونالد ترامب” لمباحثة بعض القضايا الخاصة بالبلدين.
وخلال الأتصال الذي أجري ليلة يوم أمس الأحد، جرى التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية، وقد تشابهت وجهات رأى الرئسين فى الملفات التى جرى بحثها أثناء الاتصال، ومن ضمنها محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما ووضع الآليات الملائمة لذلك، ومواجهة من يحاول لزعزعة الحرس والاستقرار فى المنطقة والتدخل فى الأحوال الداخلية للدول الأخرى.
وأكد المصدر أن خادم الحرمين شغل على توفير توجيه لدونالد ترامب لزيارة المملكة العربية السعودية، كما وصل الرئيس الأمريكى دعوته للملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح المصدر ذاته أن الطرفين قد اتفقا على جدولة الزيارات لكلا البلدين فى المرحلة القادمة، وذلك لتعزيز التنسيق والعمل المشترك وتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وامريكا بنحو أكبر يوازى عمق العلاقات التاريخية بينهما.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى