3
7
السعودية

خدمة المؤسسه العامه للتقاعد تعريف بالراتب

خدمة المؤسسه العامه للتقاعد تعريف بالراتب طباعة تعريف بالراتب مؤسسة التقاعد إصدار تعريف بالراتب التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد المؤسسة العامة للتقاعد دخول الأفراد طلب تعريف بالراتب للمتقاعدين من التأمينات طلب تعريف بالراتب للمتقاعدين من التأمينات الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني المؤسسة العامة للتقاعد وظائف.

يهتم الكثير من مالكي المعاشات بالإطلاع على خدمة المؤسسة العامة للتقاعد تعريف بالراتب التي تعد واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها تيسيرًا لهم وتوفيرًا للوقت والجهد، إذ هذه المؤسسة هي الجهة الحكومية المسئولة عن صرف رواتب المعاشات للمتقاعدين ما إذا في القطاع المدني أو القطاع العسكري، وهي تتبع وزارة المالية وتهدف إلى تحسين الأنظمة التقاعدية والحوكمة في المملكة، إلى طرف تحسين مستوى الخدمات للمتقاعدين.

ويعود تاريخ إنشاء هذه المؤسسة إلى عام 1944م، ومن أهم وظائفها أنها تعمل على تطبيق الأنظمة التقاعدي في القطاع المدني الذي يشترط أن يبلغ الموظف فيه سن الستين، إلى طرف النظام التقاعدي العسكري الذي إختتم خدمة العسكرية في الفترة المطلوبة، في المختصر كوم يمكنك التعرف على خدمة التعريف بالراتب التي أطلقتها المؤسسة في عام 2019.

المؤسسة العامة للتقاعد تعريف بالراتب

تعد خدمة التعريف بالمعاش أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد والتي تقدم لجميع المستفدين من مالكي المعاشات إنجاز هذا الإجراء فوريًا في التأكد من التعريف وطباعته بمختلف أنواعه مثل: تعريف بالمعاش ورقم الحساب البنكي للمتقاعد، تعريف بالمعاش للمستفيد، تعريف بالمعاش عربي أو بالإنجليزي للمتقاعد، تعريف تفصيلي للمعاش ما إذا للمتقاعد المدني أو العسكري.

وهذا التعريف الذي يحصل عليه المتقاعد معتمدًا من المؤسسة ويشتمل على المعلومات التالية:

  • اسم المتقاعد.
  • اسم المستفيد.
  • رقم بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر.
  • راتب المعاش أو النسبة التي يحصل عليها المستهلك من الراتب.
  • رقم حساب الآيبان ورقم الحسيمات.
  • الرقم المرجعي.

طريقة التأكد من رسالة التعريف بالمعاش

  1. يتم في الخطوة الأولى الدخول على  الموقع الرئيسي لمؤسسة، ومن بعد ذلك البدء بتدوين الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بعد ذلك الضغط على دخول.
  2. في الخطوة التالية اضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية، ومنها اختر خدمة “التحقق من التعريف بالمعاش”.
  3. يتم عقب ذلك إدخال المعلومات اللازمة من رمز التعريف وغيرها، وعقب الانتهاء اضغط على أيقونة “المعاينة”، كما يمكنك طباعته إلكترونيًا.
  4. كما يمكن التأكد من رسالة التعريف من خلال بعِث خطاب وجيزة لرقم 77999 تشمل الرمز الخاص بالتعريف، وسيتم إستِلام رد لاحقًا مفاده بالتحقق من موثوقية التعريف.

شروط خدمة التعريف بالمعاش

من أجل الحصول على هذه الخدمة إلكترونيًا ينبغي أن يكون المستهلك لديه حساب في الموقع الرئيسي للمؤسسة العامة.

يجب أن يكون المستهلك من المتقاعدين ممن يمتلكون راتب تقاعدي، أو مستفيد يحصل على نسبة من المعاش التقاعدي.

في حالة القائمون بالصرف عن المستفيدين فيجب أن يكونوا من الفئات المستفيدة من الراتب التقاعدي.

من أبرز خدمات البوابة الإلكترونية للمؤسسة هو الاستعلام عن راتب التقاعد وذلك من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن الرسوم التقاعدية من هذا الرابط.

في الخطوة التالية ادخل المعلومات اللازمة من رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام” ليظهر لك الموقع عقب ذلك مقدار المعاش الشهري.

الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

وللاستفسار يمكنك التَواصُل بواحد من ممثلي خدمة العملاء من خلال هذا الرقم: 8001248889، وللاستفادة من الخدمات

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى