3
7
السعودية

خروج نهائي والاقامة منتهية مكتب العمل 2022

الخروج النهائي والبقاء منتهي الصلاحية انتهت صلاحية الخروج والإقامة النهائي للتعرف على هذه الخطوة التي يحاول الكثير من الوافدين لاتخاذها ، فهو إستفسار يطرحه العديد من العاملين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، ما إذا كانت هذه الوظيفة تتعلق ب شركات ، أو مصانع ، أو منشآت ، أو عمالة منزلية ، والتي اختتمت عقودها في جدير بالذكر أن الحصول على خروج نهائي من مطار المملكة لا يتم إلا في حالة كون الإقامة سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
حيث ذكرت الجهات ذات الاختصاص في مديرية الجوازات والتأشيرات في المملكة العربية السعودية المدرجة في منصة أبشر على الإنترنت ، أنه في حالة انتهاء الإقامة ، لا يمكنك التقدم بإلتِماس خروج نهائي من المملكة العربية السعودية ، إلا بعد تجديد إقامتك ، و سيتعين على هذا الإجراء دفع عُقُوبَة يتم تحديد فترة تصريح الإقامة.
الفترة المخصصة بعد الخروج النهائي والعودة إلى المملكة انتشرت في مدة زمنية من خلال مواقع التراسل الاجتماعي أنه في حالة حصول الفرد على تأشيرة خروج نهائي ، فلن يكون له الحق في العودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية قبل مرور مدة تمتد إلى ثلاث أعوام.
، وهذا ما نفته السلطات السعودية عدد من الخطوات الرسمية على موقع التراسل الاجتماعي المعروف شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال منصتها.
كما كشفت السلطات في المملكة أنه لا توجد حواجز أمام دخول الحاصلين على تأشيرة خروج نهائي ، ما استمر الشخص غير ملزم يتزويد أي إحتجاج نظامي على ذلك.

كيفية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي والإقامة المنتهية

لكي يقوم العامل الوافد بإبطال تأشيرة الخروج النهائي قبل انقضاء الفترة المخصصة ، لا بد من تجديد الإقامة مرة أخرى قبل المغادرة ، بحيث يمكنك أيضًا الانتقال إلى كفيل آخر ، أو العودة مرة أخرى إلى الكفيل السابق.
انتهت خطوات الحصول على الخروج النهائي والإقامة أولاً ، تجديد بطاقة الإقامة في المملكة العربية السعودية.
التحقق من أن الشخص لديه سجل خالٍ من المخالفات أو الموانع النظامية أو الغرامات المرورية ، وأنه سدد كافة الفواتير الموقعة عليه.
تسجيل كافة البيانات اللازمة في نموذج طلب تأشيرة الخروج النهائي ، باستعمال بيانات جواز السفر ، بحيث لا تشمل على معلومات خاطئة.
حضور أصل ونسخة من جواز سفر ساري المفعول لطالب التأشيرة.
من الضروري أن يبين صاحب العمل أو الكفيل أو أي ضامن نظامي نيابة عن مقدم الطلب.
إذا لم تكن الإقامة منتهية الصلاحية ، فيجب عليه تقديم تصريح إقامته الأصلي للتقدم بإلتِماس من أجل الحصول على تأشيرة خروج.
وأيضاً للتسجيل للمخرج النهائي من خلال منصة أبشر الاختصاصية في التأشيرات والتابعة لمديرية الجوازات في وزارة الداخلية السعودية.
للدخول إلى منصة أبشر ، انقر فوق هنا.
بعد ذلك ، ينبغي على مقدم الطلب المتابعة من خلال الحصول على رقم مرجعي يمكنه التسجيل من خلال الحساب الشخصي ومراقبة كافة خطوات طلب الخروج النهائي.
تقديم براءة ذمة بجميع الرسوم الوظيفية ما إذا كانوا عمال دائمين في إحدى المؤسسات أو عاملين جرى استقدامهم للعمل بالخدمات المنزلية وفي هذه الحالة يجبر الموافقة على الطلب من خلال إحدى مكاتب عناية الخادمات.
، أو مديرية المكاتب المدنية من أجل استقدام العمال المنزلية في المملكة.
تسجيل بصمة إصبع لمن يرغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من السعودية ، للتحقق من سجله الجنائي والغرامات الموقعة عليه.
إذا أرادت الزوجة الحصول على طلب تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية ، بعد وقوع الانفصال بينها وبين الزوج المقيم في المملكة العربية السعودية ، فيجب تقديم وثيقة الطلاق.
كل من لا يغادر أراضي المملكة خلال 60 يومًا من تاريخ إصدار تأشيرة الخروج النهائي ، يلزمه بسداد عُقُوبَة قد تمتد إلى 1000 ريال سعودي إذا كانت المرة الأولى ، ولكن إذا كانت للمرة الثانية ، بعد ذلك يتم دفع عُقُوبَة 2000 ريال ، وفي المرة الثالثة تكون العُقُوبَة 3000 ريال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى