3
7
السعودية

خطوات الاستعلام عن تأشيرة مقيم خروج وعودة برقهم الهويه

خطوات الاستعلام عن تأشيرة مقيم خروج وعودة استعلام عن صلاحيه تاشيره خروج وعوده برقم الهويه استعلام عن تاشيرة الخروج والعودة برقم الاقامه الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة استعلام عن تاشيرة خروج وعودة عالم سوا طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة طريقة الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي استعلام عن تأشيرة برقم الهوية كيفية طباعة تاشيرة الخروج والعودة.

إليكم آلية استعلام وافد خروج وعودة ، تعمل المراكز الحكومية الى المملكة العربية السعودية إلى تحويل جميع الخطوات والخدمات الحكومية الرسمية إلى خدمات إلكترونية يمكن القيام بها من خلال المنزل وذلك لتوفر على المواطنين السعوديين والوافدين إليها الزمن والجهد المبذول في الذهاب إلى المراكز الحكومية، ويأتي ذلك في ظل تفعيلها لرؤية المملكة الكاملة 2030.

ومن بداخل الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية هي خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة من خلال الخدمات الإلكترونية لمنصة مقيم، والتي تقدم للأفراد والمنشآت الإطلاع على معلومات منسوبيها المقيمين وإجراء صفقات الجوازات الخاصة بهم بنحو إلكتروني سريع من أي موقِع وفي أي وقت، من غير الضرورة للذهاب ومراجعة الإدارَة العامة للجوازات السعودية.

وإليكم من المختصر كوم إجراءات استعلام عن خروج وعودة من وافد الطريقة الجديدة.

مقيم خروج وعودة

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

يمكن الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية السعودية، والذي يمكنك التوصل إليه مباشرةً من خلال الرابط .
  2. الضغط على خدمات الاستعلامات الإلكترونية.
  3. الضغط على أيقونة ” الجوازات “.
  4. سيظهر أمامك صفحة بها عدد من المعلومات المطلوب إدخالها وهي رقم الإقامة، رقم هوية الكفيل ،….
  5. قم بإدخال المعلومات اللازمة منك بالكامل والظاهرة أمامك على الشاشة.
  6. قم بالضغط على مربع ” عرض ” والموجود تحت المعلومات التي قمت بإدخالها.
  7. سيظهر أمامك الآن صفحة بها جميع البيانات الخاصة بتأشيرتك وجواز سفرك، وهم رقم الجواز، رقم التأشيرة، طراز التأشيرة، تاريخ الإصدار والعودة، فترة التأشيرة.

كيفية طباعة تأشيرة الخروج العودة

يمكنك القيام بطباعة تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك من خلال إجراءات قليلة لا تستلزم الكثير من الزمن أو المجهود وذلك من خلال استعمال خدمة الرسائل الوجيزة التي توفرها خدمة مقيم، وذلك من خلال الإجراءات التالية: الدخول على الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية السعودية، بعد ذلك تعيين خدمة وافد والتي يمكنك التوصل إليها مباشرةً من خلال  الرابط.

سوف تظهر أمامك صفحة بها أيقونة ( خدمة صلاحية التأشيرة) ، (طباعة التأشيرات التي جرى إصدارها) والتي يمكنك طباعتها من خلال خدمة الرسائل القصيرة.

قم بالضغط على ( طباعة التأشيرات) ، لتظهر أمامك صفحة يطلب منك فيها إدخال الرقم الخاص بتأشيرتك، بالإضافة إلى رقم التأكيد.

قم بإدخال المعلومات, مع التحقق الكامل من صحتها.

أخيراً قم بالضغط على ( طباعة التأشيرة) والتي تستطع من خلالها من الدخول والخروج إلى أراضي المملكة العربية السعودية بصفة رسمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى