3
7
السعودية

خطوات تجديد الرخصة بدون فحص طبي 1441 – 2020

تابع معنا اليوم كيفية تجديد الرخصة بدون فحص طبي ؛ فتجديد رخصة القيادة قبل موعد انتهائها من الأمور التي يحرص عليها المواطنين في المملكة العربية السعودية، لذا يبحث المواطنين بصفة متواصلة عن موعد انتهاء الرخصة الخاصة بهم، فمن يتأخر عن تجديديها لفترة 60 يوم يتعرض لدفع عُقُوبَة مالية، ولأن المملكة تريد دائما إلى تقديم الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بآلية إلكترونية لتسهيل تلقيها، قامت وزارة الداخلية بتوفير خدمة تجديد الرخصة بآلية إلكترونية من خلال منصة أبشر، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم إجراءات التجديد من غير الضرورة من أجل الحصول على فحص طبي.

تجديد الرخصة بدون فحص طبي 1441

هناك عدد من الإجراءات التي يتم إتباعها لتجديد الرخصة إلكترونيًا، وتتمثل هذه الإجراءات في: تجديد رخصة القيادة 2020

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر منصة أبشر الأساسية وبها العديد من الخيارات، يتم فيها الضغط على خيار “تجديد رخصة القيادة” الموجود في القائمة المنسدلة أسفل خيار “المروم”.
  3. بعدها سوف تظهر صفحة بها خيارين “أبشر أفراد”، “أبشر خدمات”، يتم فيها الضغط على خيار “أبشر أفراد”.
  4. في الخطوة التالية سوف تفتح صفحة فيها يتم تسجيل الدخول، وفي هذه الخطوة ينبغي أن يكون الفرد ممتلكًا لحساب على الموقع، فإن لم يكن أيضا يتم في البداية تأسيس حساب، بعدها يتم إدخال المعلومات وهي: اسم المستخدم/رقم الهوية. كلمة المرور. الرمز المرئي.
  5. بعد إدخال جميع المعلومات يتم الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  6. بعدها سينتقل الموقع إلى صفحة الخدمة، وتحتوي على متطلبات الحصول عليها، عقب قراءة الاشتراطات بتم الضغط على خيار التالي.
  7. في الخطوة التالية وبها العديد من المعلومات الخاصة بالمستخدم، ورخصة القيادة، يتم إدخال جميع المعلومات المطلوبة، وعقبها يتم تحديد عدد أعوام التجديد، بعد ذلك يتم ثبوت الطلب.
  8. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة ثبوت على إنهاء العملية بنجاح مع تقرير الموقِع المعين من أجل استلام الرخصة على أن يكون بين أحد مكاتب المرور، أو البريد السعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى