3
7
السعودية

خطوات طريقة فتح حساب استثماري في البنك الاهلي

فتح حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري من الممكن القيام به من خلال طريقين ، حيث الاولى – و هي الطريقة التقليدية – من خلال الذهاب الى ادنى فرع من فروع البنك و القيام يتزويد الاوراق اللازمة ، اما الطريقة الثانية و هي من خلال تقديم طلب فتح حساب الاستثمار اون لاين من خلال الانترنت و اليوم سنتحدث عن طريقة فتح الحساب الاسثماري من خلال الحاسوب او الهاتف الذكي .
حساب الاستثمار من البنك الاهلي التجاري 
يأتي باسم ” الاهلي كابيتال – اهلي التداول ” ، و من خلال هذا النظام يمكنك فتح الحساب و الحصول على العديد من المواصفات التي يوفرها البنك الاهلي التجاري فحسب للاشخاص الذين يرغبون في فتح حساب استثمار اون لاين من خلال الانترنت .
مميزات حساب الاستثمار في البنك الاهلي التجاري 
عند قيام بفتح حساب استثماري من البنك الاهلي التجاري اون لاين من خلال الانترنت فانك ستحصل على خصم بمبلغ 75% من عمولة التداول ، كما انك ستحصل على اشتراك لفترة عام شامل بنحو مجاني في خدمة مباشر نت او يمكنك ان تحصل على تعويض مالي بمبلغ 650 ريال سعودي ، كما ان منصة التداول في البنك الاهلي التجاري اصبحت متطورة و توافر العديد من الادوات التي تعاون في عملية الاستثمار .
خطوات فتح حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري
 – الخطوة الاولى من اجل فتح الحساب الاستثماري في البنك الاهلي التجاري تتمثل في أهمية قراءة الاتفاقية التي تنبأ بينك و بين الموقع و يمكنك النظر عليها من خلال الرابط الاتي : من هنا .
– عقب قراءة قُيُود الاتفاقية و ضوابط فتح الحساب عقب ذلك تقوم بالقبول على ضوابط الحساب من اسفل الصفحة من خلال الضغط على زر موافق و يمكنك طباعة هذه الاتفاقية ايضا بعد ذلك قم بالضغط على زر ” الاتي ” .
 – في الخطوة التالية هي ان تقوم باختيار طريقة فتح الحساب اما من خلال ادخال معلومات بطاقة الصراف الالي او خدمة الإجابة الالي .
 – عقب ان تقوم بالتسجيل في الحساب الاستثماري ستصل اليك خطاب على الرقم المسجل في البنك – و هذا يعني انه يجب ان يكون لديك حساب مسبق في البنك – ، من خلال هذه الرسالة ستجد كود تفعيل يجب من ادخاله في الصفحة التالية لتأكيد طلب فتح حساب استثمار .
 – عقب ذلك سيتطلب من اكمال اجراءات و هي عبارة عن المعلومات المالية الاضافية و ادخال بقية المعلومات الشخصية اللازمة و بذلك يصح لديك حساب استثماري على البنك الاهلي .
 – وفي الوقت الحالي سوف تقوم بفتح محفظة مالية و اضافت الاموال بها من اجل الاستثمار في سوق الاموال السعودي و يمكنك شراء وحدات في الصناديق المالية .
 الان عقب الانتهاء من كافة هذه الاجراءات فانك ستحصل على كلمة سر و اسم مستخدم من بياناتك الشخصية ، عليك ان تحفظها جيدا فمن خلالهم ستتمكن من الدخول الى حسابك على الموقع او من خلال التطبيق من اجل تبسيط الاستثمار عليك .
التدوال بالهامش من البنك الاهلي التجاري 
يوفر ايضا البنك الاهلي التجاري إحتمالية اخرى من اجل الاستثمار و ذلك من خلال ما يسمى ” التداول بالهامش ” و الذي يعد طراز اعلى و احسن من الاستثمار التجاري العادي و إلا أنه في الختام يعد النظام الاخطر و الاكثر مجاذفة في عملية الاستثمار خاصة اذا كانت المحفظة المالية لديك متدنية .
شروط التداول بالهامش
 اذا كنت تعتزم في التداول بالهامش من خلال البنك الاهلي التجاري يجب ان يتوافر بك شرطين و الشرط لاول هو ان تكون انت في الاصيل عملي لدى البنك الاهلي من نظام ” اهلي كابيتال ” ، في حين الشرط الثاني فهو الا تقل قيمة الاستثمارات المالية لديك في المحفظة عن 500,000 ريال .
الفرق بين التداول بالهامش و التداول بدون الهامش 
و لتفرقة بين نظام الاستثمار بالهامش و نظام الاستثمار بدون الهامش فيمكنك التعرف على ذلك من خلال المثال الاتي ، اولا اذا كنت تستثمر بنظام التداول بدون هامش فاذا كانت المحفظة المالية لديك تشمل على 100,000 ريال فانك ستتمكن من شراء عدد محدد من الاسهم على وفق سعر السهم فان كان سعره 100 ريال فان عدد الاسهم المشتراه سيبلغ 10,000 سهم فاذا زادت قيمة السهم فانك تحص على ارباح و هذا الوضع هو الطبيعي في الاستثمار .
 اما عن الاستثمار و التداول بالهامش فهذا يعني انك من خلال قيمة 100,000 ريال في المحفظة المالية الخاصة بك فان قيمة التداول الخاصة بك ستتضاعف لتمتد الى اكثر من 2 مليون ريال و ستتمكن من شراء عدد اسهم اكبر فاذا زادت قيمة السهم حصلت على هامش ربح اكثر و لكن اذا قلت قيمة السهم بنحو مفاجيء فسيؤدي ذلك الى فقد قد تفقد القيمة المالية الخاصة بك .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى