3
7
السعودية

دراسة : مشاهدة هذا الشئ هو أولى اهتمامات الطفل في السعودية !!

قام  الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بتمويل دراسة سعودية تظهر بان مشاهدة مقاطع اليوتيوب هي على رأس قائمة من اهتمامات الطفل في السعودية واتصالاته الإلكترونية.

وقال الدكتور عصام كوثر الرئيس التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز إن الدراسة التي شملت عينة من الأسر في السعودية، أظهرت أن اتصال الأطفال بالأجهزة الإلكترونية يأتي لاهتمامات متعددة أولها الألعاب الإلكترونية ومشاهدة مقاطع اليوتيوب وبنسب متقاربة.

وأضاف: كانت هناك اهتمامات أخرى مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لكنها جاءت بنسبة أقل من متابعة الواجبات وتحميل التطبيقات ومتابعة البرامج التلفزيونية، مشيراً إلى أن الدراسة تكشف تعلق الأطفال في السعودية بالأجهزة الإلكترونية الحديثة ومنافستهم للكبار.

وأشارت الباحثة حنان اشي في تفسير للنتائج داخل الدراسة أنها توضح أن الأطفال في الوقت الحالي باتوا منجذبين بشكل أكبر للألعاب الإلكترونية ومشاهدة مقاطع على حساب أنواع أخرى من الألعاب الحركية والتواصل المباشر وأصبح تأثيرها واضحاً في حياة الطفل.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال هم غالباً ومن دون تدخل أحد هم من يقومون بتحديد المقاطع والبرامج التي يشاهدونها في التلفاز أو عبر الوسائل الإلكترونية ثم يأتي بعد ذلك بفارق كبير دور الأم والأب وبنسب متقاربة.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى