3
7
السعودية

ايران تعلن فتح بات تسجيل حج المتعة لعام 2019

ذكرت منظمة الحج الإيرانية اليوم الجمعة، عن فتح باب التسجيل للمواطنين الإيرانيين لقوافل حج التمتع لسنة 2019.
واورد بيان لوكالة أخبار فارس المحلية، أن منظمة الحج الإيرانية فتحت باب التسجيل للمواطنين؛ لإدراج أسمائهم في قوافل حج التمتع لسنة 2019 اعتباراً من اليوم الجمعة الأول من آذار/مارس.
وقال البيان أن منظمة الحج قسمت مبلغ الحج على قسطين، الأول مقداره 15 مليون تومان، ويتم تحصيله من المواطنين أثناء تسجيلهم في قوافل الحج التي تتبع للمدن المقيمين فيها، في حين سوف يتم الإبلاغ عن القسط الثاني وإجراءات التحري الطبي للمواطنين في وقت لاحق .
ونشرت الوكالة الإيرانية رابط موقع تسجيل حج التمتع للمواطنين، لافتة إلى ملاحظة منظمة الحج للمواطنين بمراقبة الموقع بنحو دوري لأي إحداثيات في خطوات إنهاء عملية التسجيل.
وفي سياق متبط, ذكر رئيس منظمة الحج الإيرانية، علي رضا رشيديان، على مساعي تبذلها إيران من أجل إعادة إطلاق رحلات مناسك العمرة الفردية مجددًا للمواطنين الإيرانيين، بعد موسم الحج القادم.
وبين رشيديان في شباط/فبراير المنصرم خلال إصدارات لوكالة أخبار تسنيم الإيرانية، أن ”هناك ما يقرب من 6 ملايين مدرجين في سلسلة إقامة مناسك العمرة، حيث القي المجلس الأعلى للحج مؤخرًا مباحثة قضية إطلاق رحلات العمرة عقب موسم الحج القادم“.
ولفت رئيس منظمة الحج الإيرانية إلى اعتزام بعِث بلاده 86 ألفًا و500 مواطن إلى موسم الحج القادم, منوها إلى أن بلاده طلبت من السلطات السعودية إضافة 10 آلاف حاج آخرين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى