3
7
السعودية

رابط أبشر الاحوال المدنيه حجز موعد 1442

تعرف معنا عزيزي القارئ على مقالنا اليوم على كيفية حجز الاحوال المدنيه ، فهذه الخدمة أتاحتها مؤسسة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، ومن هنا يُمكنك حجز الموعد بنحو إلكتروني من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى هناك، ويتم التعاون مع مركز البيانات الوطني من أجل تقديم هذه الخدمة الإلكترونية إلى المواطنين.

فالمملكة العربية السعودية تريد خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية التقليدية إلى إلكترونية وذلك من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة، والريادة الرقمية، ومن هنا شهدت المملكة تطور وتنمية بالغة فيي جميع القطاعات والمجالات المختلفة.

ولذلك سنعرض عليك الخطوات التي ينبغي القيام بها؛ حتى تحجز ميعاد داخل الأحوال المدنية، فحسب عليك .

رابط حجز الاحوال المدنيه عبر أبشر 1441

أدخل على البوابة الإلكترونية الخاصة في وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط .

اختار تحجز الآن خدمة مواعيد الأحوال المدنية.

ستجد سلسلة الأحوال المدنية اختار منها حجز موعد.

أنقر على أبشر أفراد. ستنتقل إلى صفحة أخرى سوف تجد سلسلة المواعيد، اختار منها الأحوال المدنية.

بعد ذلك ستذهب إلى شُبْآك جديدة عليك أن تخط بها البيانات اللازمة منك وهي رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة، بعد ذلك اكتب تاريخ الميلاد ونوع التقويم الذي تسعى الكتابة به، بعد ذلك اكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، عقب ذلك أنقر على تحقق من بياناتي.

بعد إتباع الإجراءات عليك حجز الموعد ورؤية المواعيد من أجل المراجعة، أو إلغاء الميعاد ولكن يجب من الحذر هنا فعند إلغاء حجزك ربما تحتاج لمدة من الزمن لكي تحجز مرة أخرى وقد تمتد إلى ثلاثين يوم، عقب ذلك سجل القطاع، والمنطقة، والمدينة، بعد ذلك اختار المكتب، ونوع الخدمة التي تريدها.

بعد ذلك أنقر على عرض جدول المواعيد، واختار الميعاد واليوم الملائم لك، وبعد ذلك أنقر على كلمة حجز ، وبعد ذلك اطبع تذكرة المراجعة، وسيكون لك رقم تسلسلي، وموعد محدد لك.

وهنا سوف يتم حجز موعدك وعليك الذهاب قبله بوقت كاف إلى الأحوال المدنية لإنجاز خدمتك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى