3
7
السعودية

رابط اعتراض حساب المواطن 1441 موقع Ca.Gov.Sa الحاسبة التقديرية

نقدم رابط إحتجاج حساب المواطن السعودي الرئيسي أو رابط شكوى حساب المواطن 1441 من خلال موقع برنامج الدعم الحكومي الإلكتروني، حيث أصدر برنامج حساب المواطن رسمياً من خلال حسابه على موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” عن انطلاق استقبال طلبات الاعتراض على قيمة الاستحقاق، وذلك للرد على استفسار العديد من المواطنين والمواطنات في المملكة الخاص بعدم وصول البدل النقدي في حال كان المستهلك مؤهلاً من أجل الحصول على دعم البرنامج، ومن يرغب في التعرف على وسائل اتصال حساب المواطن أو خدمة العملاء، يمكنه ذلك من خلال رقم حساب المواطن.

وكذلك الحال بالنسبة لمن تحصلوا على قيمة البدل النقدي بصورة خاطئة، أي أن هناك نقصاً في قيمة الاستحقاق المودعة لهم في الحساب البنكي الخاص بهم، حيث بإمكانكم التعرف على الإجراء الذي ينبغي اتباعه في حال وقوع أياً من هذه الأمور، ونوفر رابط شكوى حساب المواطن وأخر المستجدات حول برنامج الدعم المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإضافة إلى موعد نزول حساب المواطن والرواتب الحكومية للشهر الجاري.

اعتراض حساب المواطن 1441

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق برنامج حساب المواطن السعودي بتوجيهات ملكية سامية كريمة لزيادة كفاءة الدعم الحكومي لموجه للمواطنين والمواطنات ممن يستحقون بصورة مباشرة من أجل الحصول على الدعم، وجاء ذلك من منطلق إدراك الوزارة لضرورة دعم الأسر ذات الدخل المنخفض أو المحدود لمجابهة التعديلات المحتمل حدوثها على أنها نتيجة مباشرة أو غير مباشرة من برامج الإصلاح الاقتصادي.

ويهدف البرنامج لتطوير نظام كامل يتم من خلاله رفع كفاءة الدعم للمواطنين والمواطنات، وتحفيز الأسر على الاستخدام الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه، وتخفيف وطأة الوثائق القديمة الاقتصادية المترقب حدوثها نتيجة الإصلاحات المتنوعة في المملكة على الأسر المتوسطة الحال، ويتيح البرنامج ميزة التسجيل للإنتفاع من مبالغ الدعم التي يتم تحديدها بحسب لعناصر الأهلية، ويتم دراسة الملف على وفق شروط حساب المعلنة، بعد ذلك القيام بالصرف والإيداع في البروفايلات المصرفية الشخصية لجميع المستفدين المستحقين.

وقد أصدر البرنامج رسمياً بتاريخ 15 مارس 2020 عن إطلاق رابط إحتجاج حساب المواطن لمن يرغب في تقديم الشكوى أو الاعتراض، حيث يتم توفير الاعتراض على قيمة الاستحقاق عقب مرور خمسة أيام من تاريخ صرف حساب المواطن، ومن يرغب في تقديم إحتجاج الآن يمكنه ذلك من خلال سماع الرابط الاتي (ca.gov.sa) من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن

تم إيضاح آلية تقديم شكوى حساب المواطن أو كيفية الاعتراض على قيمة الاستحقاق المزودة من برنامج الدعم الحكومي، حيث يتم سماع عدداً من الإجراءات اليسيرة التي قمنا بإجمالها في التالي:

  1. الخطوة الأولى: التحقق من تماثل المبلغ المُستحق الموجود في الحساب الشخصي علي موقع حساب المواطن الإلكتروني مع المبلغ المودع في الحساب البنكي.
  2. الخطوة الثانية: التحقق من قيمة الاستحقاق عن طريق الدخول إلى حاسبة حساب المواطن التقديرية.
  3. الخطوة الثالثة: التحقق من قيمة الاستحقاق الناتجة من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن مع المبلغ النقدي المودع في الحساب البنكي.
  4. الخطوة الرابعة: التحقق من أهلية استحقاق كافة التابعين في حال كان هناك تابعين لرب الأسرة.

وبعد أن يتم التحقق من جميع الإجراءات المسماه بالنقاط السابقة، وهناك نية في تقديم شكوى حساب المواطن، فيتم الولوج إلى بوابة حساب المواطن بعد ذلك الضغط على أيقونة الشكوى، بعد ذلك إدخال البيانات اللازمة وإرفاق المستندات، وسيتم التعامل مع الطلب المُقدم من طرف البرنامج، ويجب العلم بأن البرنامج يوفر فترة 90 يوماً كـ مدة سماح لمن يرغب في تقديم الاعتراض، وعند قبول الطلب يتم تعويض المعترض عن الدورة المرفوع الشكوى عنها، ويتم تقديم الاعتراض عن طريق سماع رابط إحتجاج حساب المواطن الرئيسي المرفق.

حساب المواطن 2020

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرئيسي على موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” منذ الساعة الأولى من صباح اليوم عن انطلاق تَحوِيلْ رواتب الدفعة الثانية والثلاثون من برنامج الدعم الحكومي الخاص بشهر يوليو الذي يوافق لشهر ذو القعدة 1441هـ لأصحاب الطلبات المكتملة، ويتواصل الإيداع على مدار اليوم حتى يتم الانتهاء من جميع المخصصات.

تحديث: حدد برنامج حساب المواطن موعد تفعيل رابط إحتجاج أو شكوى علي قيمة الاستحقاق ليكون تاريخ إطلاق رابط الاعتراض على الدفعة الجديدة لحساب المواطن عقب مرور خمسة أيام من تاريخ صرف حساب المواطن 1441، ويجب قبل تقديم الاعتراض التحقق من القيمة المستحقة باستعمال حاسبة حساب المواطن التقديرية.

نتائج أهلية حساب المواطن

تم الإبلاغ من طرف برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرئيسي على “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” اليوم الاثنين بتاريخ 27 يوليو 2020م الذي يوافق لتاريخ 6 ذي الحجة 1441هـ عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الثالثة والثلاثون لشهر أغسطس 2020م، حيث بإمكانكم الآن الإطلاع على أسماء المقبولين في حساب المواطن 1441 الآن من خلال سماع رابط موقع حساب المواطن تسجيل الدخول 1441 الرئيسي المرفق.

تاريخ نزول حساب المواطن أغسطس 2020

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- أوامر ملكية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لموظفي القطاع العام لكي يصبح بتاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، وبذلك يتم الاعتماد على التاريخ الميلادي في تَحوِيلْ رواتب حساب المواطن في البروفايلات المصرفية لجميع المستفدين والمستفيدات من دعم البرنامج تعويضًا من الاعتماد على الأبراج الشمسية أو التقويم الهجري، ويمكنكم التعرف على تاريخ نزول حساب المواطن أغسطس 2020 من خلال التالي: يوم الاثنين بتاريخ 20 ذي الحجة 1441هـ الذي يوافق لتاريخ 10 أغسطس 2020م.

أما عن عداد حساب المواطن السعودي وكم الفترة المتبقية على نزول راتب حساب المواطن ابتداءً من اليوم الاثنين بتاريخ 27 يوليو 2020 الذي يوافق لتاريخ 6 ذي الحجة 1441هـ، فإن عدد الأيام المتبقية على تحويل رواتب حساب المواطن هو (14 يوماً)، ومن يرغب في تقديم إحتجاج على قيمة الاستحقاق يمكنه ذلك من خلال سماع رابط إحتجاج حساب المواطن 1441 المرفق، كما بإمكانكم الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الـ33.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى