3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن رصيد مكتب العمل برقم الهوية 1441

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجراءات الاستعلام عن رصيد مكتب العمل ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يتم منحها من قبل وزارة العمل ووزارة الداخلية السعودية، ونظام أبشر، فالمملكة تريد من خلال خطتها لـ 2030م لتحويل جميع الخدمات الحكومية والروتينية إلى إلكترونية؛ حتى تكون في مصاف الدول المتقدمة، ولكي تواكب عصر الرقمنة والتكنولوجيا الحديث، وعلى ذلك شرعت الهيئات والوزارات في احراز فرقة من الأهداف والإنجازات المهمة التي تتناسب مع هذه الرؤية، من أجل التطوير والنهوض في المملكة العربية السعودية.

وعند الحديث عن هذه الخدمة سنجد أن من خلالها يُمكنك معرفة الرصيد المتبقي لديك في المدفوعات، من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى أي مكان، فيُمكنك الاستعلام من أي منطقة أو حي تتواجد به داخل المملكة، وعلى ذلك فهي توافر الزمن والجهد، فوزارة العمل تعمل على تبسيط جميع الخدمات والأمور التي تتعلق بالعمال والموظفين والعمل بنحو عام داخل المصالح الحكومية بالسعودية، وذلك بالمشاركة مع وزارة الداخلية التي توافر الحرس والحماية لجميع المواطنين، والعاملين، وتُساعدهم في إنجاز خدماتهم المتنوعة بنحو إلكتروني.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  1. أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية السعودية، وبإمكانك التوصل إليه من خلال هذا  الرابط.
  2. الاستعلام عن رصيد مكتب العمل أنقر على سلسلة الاستعلامات الإلكترونية وستجدها في أعلى النافذة.
  3. ستجد فرقة من الخدمات المتنوعة أنقر على الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  4. ستذهب إلى شُبْآك جديدة عليك أن تختار قطاع الأشخاص الذي يتبع لنظام أبشر.
  5. اكتب المعلومات اللازمة وهي اسم المستعمل وكلمة المرور بعد ذلك رمز التحقق، وأنقر على تسجيل الدخول.
  6. بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى بها فرقة من المربعات عليك أن تخط المعلومات اللازمة منك، وبإمكانك الاستعلام برقم الهوية، بعد ذلك اكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، بعد ذلك أنقر على كلمة عرض.
  7. بعد ذلك سيظهر إليك جميع البيانات المُتعلقة برصيدك المتبقي، وما هي الخدمات التي تحتاج لدفع المستحقات المالية الخاصة بها، وما هي الخدمات التي جرى سدادها بالفعل.

من جدير بالذكر أن المدفوعات التي يتم سدادها داخل السعودية بنحو إلكتروني هي رصيد الجوازات، المركبات، رصيد رخص القيادة، ورصيد الاستقدام.

بالإضافة إلى هذه الخدمة يُمكنك أيضاً الاستعلام عن العامل الوافد من خلال رقم الإقامة، الاستفسار عن المستحقات التي تتعلق بمكتب العمل، الاستفسار عن سداد رخصة العمل بالسعودية، الاستفسار عن موظف هارب، والاستفسار عن رقم سداد رسوم مكتب العمل، وغيرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى