3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات قياس 2020

نقدم لك في هذا الموضوع رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات قياس لعام 2020 – 1441 ، وهي خدمة إلكترونية يقدمها المركز الوطني للقياس تقوم على إجراء اختبارات تعتمد بشكل اساسي على قياس قدرات طلاب الجامعات، وقد تأسس مركز قياس في عام 2000 ميلادي وهو يقوم على عدد من الأهداف الأساسية اهمها أنه يعمل على رفع كفاءة مهارات الطلاب للعمل على تحسين جودة التعليم، وذلك يعتمد بشكل كبير على أدوات القياس التربوي الذي يسعى مركز قياس إلى تطويره بشكل متواصل، اضف الى استقطاب ذوي المواهب والقدرات الإبداعية.

ويقدم مركز قياس نوعين اساسيين من الاختبارات وهم الاختبارات التعليمية واللغوية، وهو يعتمد على هيكل إداري يتكون من مجموعة من المختصين في القياس اللغوي والفني والمهني، وهدفه الأساسية يتمثل في تحقيق أعلى المراكز حول العالم في إجراء اختبارات القياس التربوية، في موقع المختصر كوم سوف نقدم لكم الرابط الخاص بالنتائج وهو الخاص بالموقع الرسمي للمركز.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 2020

ان الاختبارات التعليمية تعتمد على قياس مستوى الطالب في قدراته على التحليل والاستنتاج والتفسير من خلال عدد من الاختبارات الكمية واللفظية، أما بخصوص الاختبارات اللغوية فهي تركز على قياس مدى إجادة الطالب للغة الإنجليزية عبر قياس قدراته في الكتابة والاستماع والمحادثة والقراءة، اضف الى ذلك اختبار الطلاب الأجانب في اللغة العربية.

يجري مركز قياس اختبارات تكشف عن الطلاب المؤهلين للدراسات العليا عبر قياس قدراتهم في البحث العلمي حيث تُقدم اختبارات لقياس مستوى الطالب في الاستدلال والاستقراء والاستنتاج والتحليل وكذلك مدى فهمه للمعلومات.

ان مركز قياس لا يقتصر على إجراء اختبارات للطلاب فقط، فهو يعمل كذلك على قياس قدرات المعلمين من أجل استقطاب الكفاءات التي لا بد من أن تتسق مع معايير الجودة في التدريس.

يمكنك ان تشاهد نتائج الاختبارات عبر الدخول على هذا الرابط، وبعد ذلك يستلزم تسجيل الدخول أولاً باسم المستخدم والرقم السري والرمز المرئي، وفي حال رغبت في الاستفسار عن أمر ما يمكنك الاتصال على هذا الرقم: 920033555 أو متابعة حساب خدمة العملاء في تويتر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى