3
7
السعودية

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني 1441

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني 1441 ،فقد أصبح معرفة الطريقة الإلكترونية للإستفسار عن نتيجة الطلاب أمر يشغل بال العديد من أولياء الأمور والطلبة، وقد أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هذه الفرصة لهم فأصبح من الممكن الاستعلام عن نتائج الطلاب في الفترة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من خلال بوابة نور الإلكترونية، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات التي سنوضحها لكم من خلال الاسطر التالية على المختصر كوم.

الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني 1441

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لبوابة نور الإلكترونية، ويتيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تفتح صفحة بها عدد من المعلومات مثل اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق، يتم في هذه الصفحة الضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم” ليتسنى لكم التسجيل برقم الهوية.
  3. في الخطوة التالية سينتقل الموقع تلقائيًا إلى الصفحة التي يتم فيها إدخال رقم الهوية.
  4. يتم إدخال رقم الهوية الوطنية، بعد ذلك إدخال رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام.
  5. ثم يتم الضغط على خيار التالي.
  6. بعدها سوف تفتح صفحة بها يتم إدخال عدد من المعلومات الخاصة بالطالب، وهي: الإدارة التعليمية. اسم المدرسة الذي يتبع لها الطالب. الصف الدراسي. القسم. النظام الدراسي. الفصل.
  7. بعد الانتهاء من إدخال كل المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار “بحث”.
  8. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تفتح شُبْآك بها بجدول يعلل اسم المادة الدراسية، والدرجة التي توج عليها الطالب في هذه المادة، وبذلك يتمكن الطالب أو ولي الأمر من النظر على نتيجة كل المواد الدراسية.
  9. بإجراء الإجراءات الماضية يتمكن من المستعمل الحصول على النتيجة من غير الضرورة إلى استعمال كلمة السر أو اسم المستخدم.

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا اليوم الذي قمنا من خلاله بعرض كيفية الاستعلام الإلكترونية عن نتائج الطلاب بالمراحل الدراسية، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم مضمون مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم فنحن نسعى دائمًا إلى تقديم البيانات المعتمدة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى مصادرها الأساسية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى