3
7
السعودية

البوابة المكانية لمنطقة الرياض الأراضي الموقوفة مستخدم عام

تتيح أمانة منطقة الرياض من خلال الإدارة العامة لتقنية المعلومات ومركز نظم المعلومات الجغرافية فرقة من البيانات القيمة التي تتعلق ب التطور العمراني للمنطقة و التي تسهل على المواطن الدخول إلى البوابة المكانية لمنطقة الرياض و الدخول مباشرة إلى الخريطة التفاعلية المنطقة والبحث عن موقِع معين ما إذا باستخدام الإحداثيات أو عن الطريق تصفح الخريطة.

الإدارة العامة لتقنية المعلومات و ومركز نظم المعلومات الجغرافية

تعمل الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأمانة الرياض علي بناء خريطة رقمية لمدينة الرياض والمنطقة ذات مواصفات دولية و بدقة مرتفعة بإستعمال أحدث الوسائل المتوفرة منها الأقمار الصناعية وذلك للتعرف على التحولات العمرانية و كذلك المناخية التي تطرأ على المنطقة و من أهدافها : الحرص على تبادل المعلومات الجغرافية و كذلك توفير التوصل إلى الخرائط بنحو آلي من خلال البوابة الرقمية لأمانة الرياض.

رابط البوابة المكانية لمنطقة الرياض

يمكن الدخول إلى البوابة المكانية من خلال البوابة الإلكترنية أمانة منطقة الرياض أو من خلال الرابط المباشر بحيث توافر البوابة المكانية خريطة تفاعلية و محدثة دائماً تحمل كافة المعلومات الجغرافية للمنطقة للإنتقال إلى البوابة قم بالخطوات التالية :.
الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة الرياض من هنا.
تم من الشريط الرسمي قم بالنقر على الخرائط.
أو يمكنك الانتقال مباشرة إلى البوابة من خلال النقر على الرابط الاتي : .
يمكنك من خلال القائمة الجانبية البحث في الخريطة بطرق عديدة منها البحت باستخدام أسماء الأحياء و المحافظات و الشوراع و كذلك رخص المحلات.

التحقق من الصك العقاري برقم الصك وتاريخه

يمكنك التأكد أو الإستعلام عن الصك العقاري برقم الصك في الرياض من خلال البوابة المكانية لمنطقة الرياض بكل سهولة و ذلك من خلال الدخول الي الموقع الإلكتروني و سماع الإجراءات التالية : .
الدخول الى المنصة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض جرى النقر على الخرائط.
سوف تتوجه الى البوابة المكانية والتي من خلالها يمكننا التأكد من الصك العقاري.
الآن من القائمة الجانبية للخريطة نقوم بالنقر على البحث.
تم نحدد مدينة الرياض في الخانة الأولي.
نختار خيار التأكد من الصك العقاري جرى نقوم بإدخال رقم الصك.
و أخيرا نضغط على أيقونة البحث الموجودة بالإضافة الى الخيار الأخير.

البوابة المكانية لمنطقة الرياض الأراضي الموقوفة

مع التطور الذي عرفته المملكة ولاسيما في مجال الخدمات الحكومية بات في إمكان المواطن السعودي القيام بالعديد من الخدمات في الآن ذاته و من غير الانتقال من مكانه ومن بين هذه الخدمات الإلكترونية هي خدمة الإستعلام عن الأراضي الموقوفة في الرياض من خلال البوابة الرقمية المكانية لمنطقة الرياض و للقيام بهذه الخدمة قم بإتباع الإجراءات التالية :.

  1. قم بالنقر على الرابط الاتي.
  2. الأن عليك بتعيين بعد البيانات.
  3. حدد البلدية و الحي جرى الشارع.
  4. اختر المخطط من القائمة المنسدلة
  5. تم حدد القطعة
  6. بعد ذلك قم بالنقر على حفظ.

خريطة الرياض التفاعلية امانة الرياض

خريطة الرياض التفاعلية هي خريطة محدثة دائماً بحيث تشمل على كافة المعلومات الجغرافية الخاصة في المنطقة و كافة المحافظات بما فيها الأحياء و الطرقات و كذلك المحال معلومات اخري عديدة بحيث تعمل الإدارة العامة لتقنية المعلومات و ومركز نظم المعلومات الجغرافية على تمكين المواطن السعودي من الحصول على المعلومة و بنحو سلس ، يمكنك الانتقال إلى خريطة الرياض التفاعلية من خلال الرابط الاتي : الخريطة المكانية لمنطقة الرياض.

البوابة المكانية لمنطقة الرياض مستخدم عام

للإستفادة من غالبية الخدمات التي تقدمها البوابة المكانية و الاطلاع على خرائط المنطقة على المستخدم القيام بتسجيل الدخول في المنصة الإلكترونية ما إذا للأفراد أو الشركات العقارية و المهندسين أو موظف أمانة بالنسبة للأفراد فيتم تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني :.
الدخول الي رابط تسجيل الدخول.
تم النقر على أيقونة تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
ثم أدخل أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالنفاذ الوطني و إدخال الرمز المرئي.
تم النقر على تسجيل الدخول.
بالنسبة للفئات الأخرى ( مكتب هندسي ، ومقاول ، موظف أمانة ، شركة/منشأة ) فيتم الدخول الى البوابة الإلكترونية من غير الضرورة إلى النفاد الوطني :.
الإنتقال الي الموقع الإلكتروني أمانة منطقة الرياض.
إدخال رقم الإثبات أو اسم المستخدم.
تم كلمة المرور و رمز التحقق.
و أخيرا النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى