3
7
السعودية

رابط موقع قياس القدرات.. استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1440 الورقي للثانوية الفترة الأولى

أصدر قياس اليوم عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى 1440، حيث أبان المركز من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر أنه بمقدور المتقدمين الاستعلام عن النهائيات من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس النتائج.
حيث جرى عقد اختبار قياس القدرات للفترة الأولى للرجال والإناث في المرحلة الحادثة مابين 5 / 10 / 2018 وحتى 13 / 10 / 2018.
ماهو اختبار القدرات العامة الذي يزوده مركز قياس لطلاب وطالبات الثانوية
يعد اختبار القدرات العامة إحدى الاختبارات التي يقدمها قياس لكل طلاب السنتين الأخيرتين من الفترة الثانوية؛ ليكون معيارًا عادلاً ودقيقًا للجميع بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما عقب الثانوية العامة على تعيين الطلاب الأشد سعة لمراقبة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.
حيث تشترط عدد من الجامعات والكليات تأدية هذا الامتحان للالتحاق بها إضافة إلى خطوات أخرى تختلف باختلاف المنشأة التعليمية، وعلى كل من يرغب الالتحاق بتلك الجهات التي تشترط هذا الامتحان أن يؤديه، وهذا يتضمن خريجي الثانوية العامة بقسميها (النظري والعلمي).
درجة التوفيق في اختبار قياس القدرات العامة أوضح قياس بأنه ليس هناك نجاح أو رسوب في هذا الاختبار، ولكن يحصل المختبر على درجة (أقصاها 100درجة) لها وزن محدد عند الجهة التي يتقدم إليها.
ويجب منع مقارنة درجة الامتحان بـ الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى فكل اختبار له أهدافه المحددة.
فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا الاختبار؛ وفقًا لما يأتي: درجة الطالب موقع الطالب 81 فأكثر ……………………… أعلى 5% من الطلبة 78 فأكثر
…………………….. أعلى 10% من الطلبة 73 فأكثر
…………………….. أعلى 20% من الطلبة 70 فأكثر
……………………. أعلى 30% من الطلبة 65
………………………… الـمــتـوســـــط 60 فأقل
…………………… أقل 30% من الطلبة
وبين موقع قياس بأن عدد فرص دخول المتقدم لاختبار القدرات العامة هو خمس مرات لتحسين درجته، فيما يوفر الدخول للاختبار للمرة السادسة عقب ثلاث أعوام من تاريخ دخول أول اختبار.
وذكرم وقع قياس بأنه يمكن استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1440 من خلال الدخول للملف الشخصي واختيار النهائيات وتعيين طراز الامتحان ومن بعد ذلك الضغط على استكشاف من خلال رابط قياس النهائيات من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى