3
7
السعودية

رابط التسجيل في الروضات الحكومية 1441 نظام نور

رابط التسجيل في الروضات الحكومية 1441 تسجيل رياض الاطفال 1440 1441 موعد تسجيل الروضات الحكوميه 1440-1441 موعد تسجيل رياض الاطفال 1441 تسجيل الروضات الحكومية 1441 موعد تسجيل الروضات الحكومية 1441.

رابط التسجيل في الروضات الحكومية 1441

إذا كنت تعتزم في معرفة رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور ، فعليك أن تراقب مقالنا اليوم من المختصر كوم، فكل ولي أمر يرغب بالتأكيد في تعليم أولاده في أحسن المدارس التي تستعمل المناهج والوسائل التعليمية الحديثة، لذا فنظام نور هام جداً لأولياء الأمور الذين يريدون إضافة وتسجيل أبناءهم في الروضة، لكي يستعدوا للالتحاق بفترة التعليم الابتدائي خلال المرحلة المُقبلة.

فلابد من التحاق الطالب بروضات حكومية مُعتمدة من وزارة التربية والتعليم، وذلك لأنه الروضات الخاصة أو الأهلية لا تعترف بها الوزارة، وعلى ذلك إذا قدم ولي الأمر إلى ولده في إحدى الروضات الغير حكومية سوف يكون عليه نقله وتسجيله بإحدى الروضات الحكومية وذلك من أجل قبوله عقب ذلك، وتسجيله على نظام نور.

وسنستعرض خلال الاسطر التالية إجراءات التسجيل في الروضات الحكومية بالسعودية، مع وضع الرابط الخاص بالتسجيل، فعليك أن تتابعنا.

رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن شرطاً رئيسياً يجب من توافره من أجل أن يتم موافقة الطفل وتسجيله في الفترة الابتدائية، وهو أن يكون الطالب قد أتم بالفعل دراسته في إحدى الروضات الحكومية التي تتبع وزارة التربية والتعليم، ومُعتمدة بنحو رسمي منها، أو من نظام نور المركزي.

ويُمكن لولي الأمر التسجيل برقم السجل المدني، أو رقم الهوية، بعد ذلك الانتقال عقب ذلك لملئ الاستبيان المُتعلق بالطفل وعليك أن تتبع الإجراءات التالية:- ادخل على حسابك من خلال نظام نور الإلكتروني، ويُمكنك التوصل إليه من خلال هذا الرابط ، واكتب اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.

إذا كنت لا تقتني حساباً، فعليك تسجيل حساب جديد يتعلق بك كولي أمر، ومن بعد ذلك ابدأ في تفعليه، ويُمكنك ذلك من خلال النقر على كلمة رابط التسجيل لولي أمر جديد.

ستنتقل عقب ذلك إلى شُبْآك أخرى عليك أن تشغر المعلومات بالخانات التي أمامك وهي خانة سجل ولي الأمر، وخانة اسم المستعمل المقترح، بعد ذلك أنقر على التالي.

ستذهب إلى شُبْآك أخرى عليك أن تختار منها تسجيل طالب جديد.

بعد ذلك ادخل رقم الهوية، أو رخصة الإقامة الخاصة بالطالب، بعد ذلك حدد علاقة القرابة، وبعد ذلك اكتب تاريخ الميلاد.

بعد ذلك حدد صف الطفل، إذا كان في المستوى الأول أم الثاني، أم غير ذلك، بعد ذلك أنقر على كلمة التالي، كما هو مُبين أمامك.

بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تدون بها معلومات الطالب والسكن والاتصال، فلابد من كتابة معلومات الهوية وهي تشمل الجنسية، وجنسية الأم، ورقم جواز السفر، ورقم السجل المدني.

ثم عقب ذلك اكتب المعلومات الشخصية للتلميذ أو الطالبة، وهي عبارة عن الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم الأسرة ، وجميعهم باللغة العربية، بعد ذلك اكتبهم مرة أخرى ولكن باللغة الإنجليزية.

اختار الجنس إذا كان الطالب ولد، أم بنت.

اختيار مدرسة الطالب بعد ذلك عليك أن تختار المدرسة بحسب لمديرية التعليم، فعليك أن تختار الفترة الدراسية، والصف، ونوع المدرسة، وإدارة التعليم، ومكتب التعليم، واسم المدرسة، والمنطقة الإدارية، والمدرسة، والحي، والمحافظة، والمركز الإداري، وغيرها، ويُمكنك رؤية المعلومات المطلوبة.

بعد ذلك تطلع على الإعتراف والتعهد، وعليك التعرف على الأوراق المطلوبة، بعد ذلك قراءة الشروط والأحكام، وضع علامة صح؛ لكي تثبت أن كل البيانات التي كتبتها صحيحة، وأنك متعهد بجميع الإرشادات والشروط.

ثم عليك تقييم مستوى الخدمة.

بعد ذلك سوف تظهر إليك هذه النافذة ومعناها إتمام طلبك وتقديمه، وسيكون عليك التوجه إلى المدرسة فوراً من أجل اتمام الخطوات الخاصة بقبولك، في فترة أعلاها 10 أيام، مع جلب الأوراق المطلوبة، والتعرف الطبي، وإثبات موقِع السكن.

وهناك فرقة من الشروط الواجب توافرها في الطالب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى