3
7
السعودية

رابط التسجيل في بوابة تكامل الالكترونية 1440 .. كيف ادخل على بوابة التكامل الالكتروني

بوابة نظام تكامل التسجيل في بوابة تكامل بوابة تكامل للمعلمين والمعلمات بوابة التكامل بيانات المعلمة بوابة تكامل وزارة التعليم بوابة التكامل الاداء الوظيفي 1438 التسجيل في بوابة تكامل الالكترونية كيف ادخل على بوابة التكامل الالكتروني بوابة التكامل الالكترونية بيانات المعلمات.

 

كانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد قامت بدمج كلا من مديرية أمور المعلمين وادارة أمور المعلمات وتحويلهما الى مديرية واحدة , وهو ما ترتب عليه إلغاء برنامج التكامل الالكتروني للمعلمين وأيضا إلغاء برنامج التراسل الإلكتروني للمعلمات والذي جرى دمجهما في برنامج موحد أسفل أسم (بوابة التكامل الإلكتروني) بهدف تحسين وتوحيد جميع الجهود المبذولة في صالح خدمة الأستاذ والمعلمة ومنها خدمة النقل .
هذا وفي قد قامت الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التعليم بفتح بوابة التكامل الالكترونية والخاص بنظام النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الشاغلين للمهن التعليم لهذا العام الدراسي حيث جرى التنويه الى أنه سوف يتم تسكير النظام في يوم الخميس الذي يوافق 22جمادي الاخرة , في حين سوف يتم الاعلان النهائي لحركة النقل في ختام العام الدراسي Portal Integration Electronic وكان القائمون على الإدارة العامة لشؤون العمال قد بينوا العديد من التوجيهات التعليمات التي ينبغي على المعلمين والمعلمات اتباعها خلال تحديث معلوماتهم في حال إضافة أو حذف عدد من الرغبات , ومن هذه الارشادات : – ان القيام بالدخول على نظام الأستاذ / الأستاذة
يتم من خلال ادخال اسم المستعمل وهو السجل المدني وكذلك كلمة المرور التي يمكن طلبها اليا , حيث ستصل خطاب نصية على رقم الهاتف المعتمد والمسجل في النظام , وفي حال منع تسجيل رقم الهاتف آنفا او اذا كان جرى تبدل الرقم , فيجب على الأستاذ /المعلمة القيام بإدخَال نموذج (إضافة / تعديل) رقم الهاتف بعد ذلك ارساله على البريد الالكتروني الموجود في موقع التسجيل .
– ينبغي على الأستاذ / الأستاذة الحذر الى مراجعة جميع المعلومات والاساسية بكل دقة , وفي حال تواجد أي إخطاء في المعلومات أو عند تواجد أي معلومات ناقصة أو حقول فارغة عليهم تصحيحها وملئها الكترونيا , مع بعِث المستندات والاوراق عند الضرورة لإستكمال المعلومات .
– على المعنيين أستاذ / أستاذة في النقل الخارجي العودة الى الصفحة الأساسية , بعد ذلك تعيين حركة النقل الخارجي وتثبيت الرغبة الاولي , عن طريق استرجاع رغبات العام المنصرم , لتظهر له عدد 3 خيارات لاختيار الرغبة الأولى , وهنا ينبغي أن ينتبه الأستاذ / لعلمة الى الخيار الثالث حيث انه سوف يتم معه فقد سنة التقديم حتى في حال تعيين الرغبة الأولى للعام المنصرم .
شرح إجراءات إدخال رغبان النقل الخارجي من خلال بوابة التكامل الالكتروني : – في البداية نقوم بفتح متصفح جوجل Google , بعد ذلك نقوم بِتدوين بوابة تكامل الالكتروني , بعد ذلك نضغط استكشاف .
– في الوقت الحالي سوف تفتح صفحة بها عنوان ويب اسم بوابة تكامل الالكتروني وبها خيارات , حيث نقوم بالضغط على خيار (إدخال الرغبات للمعلم) .
أو يمكنا الدخول على الرابط الاتي والمباشر لخيار (إدخال الرغبات للمعلم) من خلال أي متصفح : https://tkml.moe.gov.sa/Movement/ .
– عقب فتح صفحة إدخال الرغبات للمعلم , نقوم بدور الإجراءات الاتية : * وضع علامة بالإضافة الى خيار أستاذ أو أستاذة .
* كتابة (رقم السجل المدني) .
* بعد ذلك نضغط زر (موافق) .
رقم السجل المدني للمعلم /المعلمة – والان سوف يقوم النظام ببعث خطاب نصية الى هاتف الأستاذ / الأستاذة , حيث تشمل هذه الرسالة على (الرقم السري) .
ارسال ارقم السري للمعلم /المعلمة على الجوال – عقب ذلك سوف تفتح خانة أخرى اسفل خانة رقم السجل المدني , حيث سوف نقوم بنقل الرقم السري الذي جرى ارسال على الهاتف وكتابته , بعد ذلك نضغط على زر (موافق) .
ادخال الرقم السري – حاليا ستظهر خطاب بها تنبيه (انتبه إلى أي تغيير أو إضافة لإحدى الرغبات يتم تغيير سنة التقديم أليا , وهنا ينبغي على الأستاذ / الأستاذة الحذر الى الرغبات التي يقوم بكتابتها في خانة الرغبات في الخطوة التالية , بعد ذلك نضغط على زر (موافق) .
تنبيه – سيقوم النظام حاليا بفتح شُبْآك تعبئة الرغبات , حيث نقوم بِتدوين رغبتان في الخانة الأول والثانية , اما الخانة الثالثة فهي لكتابة نية ثالثة والتي ممكن اختياراها من خلال الضغط على السهم وانتقاء الرغبة التي نريها , وهنا ينبغي الانتهاء انه وفق الارشادات والإرشادات انه فيحال كتابة نية ثالثة سوف يتم فقد سنة تقديم .
ادخال رغبات النقل الخارجي – حاليا علينا الذهاب الى حزم معلومات المدير , وذلك عن طريق الضغط على خيار (حزم معلومات المدير) الموجود في سلسلة الخيارات على يمين نفس الصفحة .
النتقال الى حزم معلومات المدير – عقب الضغط على خيار حزم معلومات المدير , سيفتح النظام صفحة تريد من الأستاذ / الأستاذة انه (عند الانتهاء من ادخال الرغبات ضع علامة (صح) لحزم المعلومات لمدير المدرسة) .
– عقب ذلك سوف يتم تحديد تاريخ النقل من قبل وازارة التربية والتعلم و وعلى المعل الذهاب الى مدير المدرسة وطباعة بيان النقل , مع الحذر الى تصديقه من مديرية المدرسة وختمه .

4

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. I just couldn’t leave your website prior to suggesting
    that I actually loved the usual information a person provide to
    your guests? Is going to be again steadily in order to check out new posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى