3
7
السعودية

رابط تحديث البيانات في بوابة المستقبل – طريقة زيادة النقاط 1441 – 2020

إليك عزيزي القارئ رابط وخطوات تحديث المعلومات في بوابة المستقبل 1441\2020 ، فهي تلك البوابة الإلكترونية التعليمية التي تقدم العديد من الخدمات التي توافر الزمن والجهد والمال على أولياء الأمور والطلاب والمعلمين في التراسل مع البعض منهم البعض من خلال منصة واحدة تجمعهم فيها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

وذلك بهدف رقمنه الخدمات في إطار الخدمات الإلكترونية التي تُقدم عليها المملكة العربية السعودية بما يتناسب مع رؤيتها الإصلاحية 2030، والتي تضع احتال أعينها تحويل التعليم إلى المنصات الإلكترونية بما يواكب التحولات التي تطرأ على الساحة التعليمية على مستوى العالم لكي تواكب التطورات العلمية، بما يجعلها في مصاف الأمم التي تطمح في نيل المستويات الأولى علميًا، لذا تعني المختصر كوم بالاهتمام يتزويد الرابط والخطوات الصحيحة للولوج إلى بوابة المستقبل.

رابط تحديث المعلومات في بوابة المستقبل 1441\2020

تُعد منصة المستقبل التعليمية هي من أبرز المنصات التي تهتم يتزويد العلوم والمعارف إلى الطلاب عن إلكترونيًا من خلال البرامج التعليمية التي تُقدمها للطلبة والمعلمين .

لذا يهتم الطلاب والمعلمين بالولوج إليها فإليكم الرابط الآتي، كما يُمكنك عزيزي القارئ لتواصل معهم من خلال التَواصُل على الرقام الآتي 920033988.

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل

  1. ادخل على البوابة الرسمية للبرنامج المستقبل من هنا.
  2. ومن بعد ذلك الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  3. ستظهر لك صفحة بها؛ اسم المستخدم.
  4. ثم قم بملأ الطلب الثاني واكتب رقم المرور.
  5. وأخيرًا كلمة التحقق.
  6. واضغط على كلمة دخول.

تجدُر الإشارة هنا إلى القي المستخدمين للعديد من الاستفسارات التي تختص بكيفية التعرف على اسم المستعمل وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى برنامج مستقبل، فيما يُمكنك عزيزي القارئ الاستعانة بكلمة السر الخاصة بحسابك على نظام نور باستعمال رقم السجل المدني أو رقم الهوية.

خطوات تحديث المعلومات على بوابة المستقبل 1442 هـ

إذا كنت تعتزم عزيزي القارئ في البحث عن كيفية جديدة لتحديث المعلومات الخاصة بك كولي أمر أو طالب أو معلم، فإليك هذه الإجراءات اليسيرة التي نُقدمها لك في النقاط الآتية:

الاتصال بالدعم الفني لتجديد كلمة السر في حال فقدانه أو منع تذكره، أو في حال السقوط في أي أزمة تختص بالدخول على الحساب الخاص بحسابك على نظام نور من خلال الأرقام الآتية؛ التَواصُل برقم 014046666، أو بعِث خطاب على البريد الإلكتروني لموقع نور [email protected]، فضلاً عن احتمال زيارة الموقع الرئيسي بالضغط على هذا الرابط https://noor.moe.sa

ومن بعد ذلك القيام بتجديد كلمة المرور، وعلى ذلك يُمكنك عزيزي القارئ استعمال ذات المعلومات الخاصة بك للولوج على نظام نور من أجل الدخول على برنامج المستقبل، مُستخدمًا في ذلك كلمة السر عينها.

خدمات بوابة المستقبل

تقوم بوابة المستقبل يتزويد العديد من الخدمات التي تجعل الطلاب يستمتعون بتجربة التعلم الإلكترونية، إذ أنها تشمل على خدمات عِدة من بينها الدلائل المُستخدمة، الدعم الفني المتواجد في الموقع فضلاً عن فريق الدعم في المدارس، والفيديوهات التعليمية، كما يُمكنك عزيزي القارئ الولوج إلى البرنامج من تحميله من هنا على هاتفك، إذ أنه يشتغل بنظام الأندرويد وأبل.

يوفر برنامج المستقبل فرقة من الأسئلة والخطة الفصلية لكي يطلع عليها الطلاب وأولياء الأمور.

يُتيح احتمال رفع الواجبات من قِبل المعلم للطلاب.

التعرف على البرنامج الأسبوعي واليومي للطلبة من خلال الإدارة المدرسية والمعلمين والطلاب.

عرض جداول الفصول المتنبأة للطلبة من خلال برنامج المستقبل، تسليط الضوء على برنامج نظام النقاط التنافسي الذي يشتغل على قياس التفاعلية، فضلاً عن تدريب الطلاب على الاختبارات الإلكترونية التي تختلف عن الورقية في أسئلتها.

توفير احتمال التحضير الإلكتروني للمعلم من خلال بوابة المستقبل.

طريقة زيادة النقاط في بوابة المستقبل

لا تقتصر بوابة المستقبل على عرض شروحات الدروس فحسب، فهي تقدم للطلبة أيضًا حل الواجبات والاختبارات إلكترونيًا، فمن بين أهداف التعليم الإلكتروني بنحو عام هو احراز أكبر قدر من الاستفادة من المناهج العلمية من خلال التطبيق حتى يتمكن من الطالب فهم المواد بنحو أحسن واستيعابها.

كما أنها تعد حلقة التَواصُل بين المعلم والطالب والذي ساعد في تقوية وتسهيل التراسل بينها، كما أن هذا النظام يحظى بإقبال كبير في تطبيقه بالعديد من المدارس وتحديدًا في مدينة الرياض ومدينة جدة حيث وصلت الى عدد المدارس التي تطبقه 150 مدرسة، وإليك كيفية إرتفاع النقاط:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرئيسي للبوابة، ومن بعد ذلك تسجيل الدخول بعد ذلك الضغط على خيار “المكتبة الرقمية”.
  2. في الخطوة التالية يتم تحديد ترتيب محتويات المكتبة العامة من الأقدم إلى الأحدث.
  3. سيظهر لك الموقع عقب ذلك سلسلة العروض التقديمية والفيديوهات، وما عليك سوى الضغط على أيقونة “عرض”.
  4. في الخطوة التالية نضغط على أيقونة الإعجاب، بعد ذلك الضغط على أيقونة مفهوم، وعلى ذلك يتم تلقائيًا إرتفاع عدد النقاط.

تطبيقات بوابة المستقبل

يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لبوابة المستقبل من خلال تحميل تطبيقه من Google Play غرب المملكة من هذا الرابط، ولمدارس المنطقة الوسطى حمله من هنا.

لتحميل تطبيق بوابة المستقبل الشرقية لهواتف الآيفون من Apple Store من خلال هذا  الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى