3
7
السعودية

رابط تحديث حساب المواطن برقم الهوية

تعرف على أحدث طريقة لـ ” تحديث حساب المواطن برقم الهوية خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن ” ، يُعد برنامج “حساب المواطن” هو أحد الآليات الجديدة المستحدثة من قبل الحكومة السعودية بهدف تقديم دعم مادي للمواطنين من أجل التأقلم مع صعود أسعار البضائع عقب انطلاق إجراء خطة رفع الدعم التدريجي التي وضعتها المملكة.

ويجمع برنامج ” حساب المواطن ” كافة أشكال الدعم الحكومي السعودي في منصة إلكترونية واحدة لجميع أشخاص العائلة السعودية، والتي تتنوع ما بين الدعم المادي، الصحي، السكني، الاجتماعي من خلال القيام بتدوين حساب خاص بكل مواطن يتم تَحوِيلْ مبالغ مالية بصفة منتظمة شهرياً به ليتمكن من تحدي ظروف الحياة والحصول على مستوى عيشة كريمة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال قيام رب العائلة بملء النموذج الإلكتروني للاشتراك من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، حتى يتم تقييم البيانات المدخلة وتقدير مقدار الدعم المادي بحسب لمؤشرات استهلاك هذه العائلة حيثُ أنه كلما قل الاستخدام كلما نمى الدعم المادي المقدم لها من برنامج حساب المواطن.

لذا إليكم اليوم طريقة تسجيل الدخول وتحديث المعلومات برقم الهوية الوطنية من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من موقع المختصر كوم.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية الوطنية يمكنك تحديث المعلومات الخاصة بحسابك ببرنامج حساب المواطن من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية .
  2. الضغط على بوابة ” حسابي ” الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  3. ثم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  4. ثم أضغط على أيقونة (تعديل).
  5. قم بتجديد بياناتك على حساب المواطن من خلال إضافة معلومات جديدة أو تغيير المعلومات الموجودة مُسبقاً أو حذف عدد من المعلومات التي جرى تغييرها.
  6. ثم أضغط على أيقونة ” حفظ ” ليبدأ البرنامج في حفظ عملية تحديث المعلومات الخاصة بك.

لتكون بذلك قد أتممت بنجاح إجراءات تحديث معلومات حساب المواطن. حساب المواطن دخول يمكنك تسجيل دخولك إلى برنامج حساب المواطن من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لبرنامج حساب المواطن.
  2. من الصفحة الأساسية اضغط على أيقونة “حسابي”.
  3. ثم منها أضغط على (تسجيل دخول).
  4. ثم قم بإدخال اسم المستخدم، رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  5. رمز التحقق، بعد ذلك أضغط “دخول”.

لتكون بذلك قد أتممت إجراءات تسجيل دخولك إلى حساب المواطن بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى