3
7
السعودية

رابط تسجيل برنامج سكني – كشوف اسماء مستفيدي الدعم السكني – بوابة الاسكان

صحيفة المختصر – السعودية – رابط موقع سكني sakani 2017 الجديد، ذكرت وزارة الاسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري، ملابسات أكبر برنامج للدعم السكني، ونشر رابط برنامج سكني “sakani” على بوابة اسكان، لاستعلام اسماء المستحقين الدعم السكني، بخلاف رابط بوابة اسكان eskan، إذ دشنت دفعات برنامج سكني المشمولة 280 ألف مصنع لبرامج تمولية ووحدات سكنية، والاستفسار عن الوحدات السكنية يكون من خلال رابط موقع برنامج سكني 2017.

sakani 2017، أبان وزير الإسكان ماجد بين عبد الله الحقيل، ملابسات برنامج سكني الحديث المقدم من وزارة الإسكان وما يشمله من برامج تمويلية أو وحدات سكنية، والذي يتساهل مع رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحويل الوطني 2020، إذ يهدف برنامج سكني لرفع نسبة التمليك في القطاع العقاري، وستجدون رابط موقع سكني للإستفسار عن أسماء وزارة الإسكان عبر الرابط التالي (هنا).

نشرت وزارة الاسكان فرقة من الصور التي أوضخت ملابسات برنامج سكني ، والمميزات التي يوفرها للمواطنين والهدف منه وكيفية الاستفسار عن القروض التمويلية أو الوحدات السكنية بكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

الصور المرفقة أدناة تكشف طرق وتفاصيل برنامج الدعم السكني الحديث الذي أطلق عليه مسمى ” الدعم الذكي، وجرى إيضاح آلية توفير القروض التمولية للتمويل العقاري، وما هي الأثآر الاقتصادية لمحاولة التمويل العقاري الجديد، وطريقة توزيع وتسليم الوحدات السكنية وتوقيتات ذلك.

الدفعة الأولى:

الدفعة الثانية: الأمير سعود بن طلالا مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على برنامج الدعم يعلن ملابسات الدفعة الثانية من انتاجات سكني.

تفاصيل برنامج سكني 2017 وعرض 280 ألف مصنع سكني شمل العرض الذي قدمة وزير الإسكان حول ملابسات برنامج سكني 2017، وما شمله من إيضاح ملابسات 280 ألف مصنع سكني : إعلان عن 120 ألف وحدة سكنية بالمشاركة مع القطاع الخاص، ذات مسافات متفاوتة على حسب معايير الدخل وعدد أشخاص الأسر.

الإعلان عن 75 ألف قطعة ارض سكنية صالحة للبناء فوراً.

الإعلان عن 85 ألف قرض تمويلي بداخل برامج الدعم السكني بالمشاركة مع صندوق التنمية العقاري و المراكز المالية والبنوك السعودية.

الوحدات السكنية سوف يتم تخصيصها انطلاق من الشهر المقبل وتسليمها خلال ثلاثة سنوات على أعلى تقدير، وتصل استثمارات برنامج الدعم الذكي لحوالي 119.5 مليار ريال سعودي، يكون مردودها الاقتصادي نحو 562 مليار سعودي كعائدات لاقتصاد المملكة العربية السعودية، بمبلغ بشكل مباشر مضافة 335 مليار ريال، وتقديم ما يقرب من 47820 ألف مهنة شغل بشكل مباشر وغير مباشرة.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى