3
7
السعودية

رابط تسجيل جديد نظام نور اونلاين

أصبح التعرف على كيفية تسجيل جديد نظام نور من بين الأمور الأشد بحثًا في الآونة الأخيرة بين أولياء الأمور، فنظام نور يعتبر منصة إلكترونية لمختلف الخدمات التي يتطلبها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والتي تيسر لهم الكثير من الخطوات أهمها التقديم في المدارس والإطلاع على نتائج الاختبارات ما إذا كانت الشهرية أو الفصلية، إلى طرف الإطلاع على مستوى أداء الطالب من خلال التقارير التي يعدها المعلمون عنهم، فضلاً عن معرفة نسبة الغياب.

وتلك الخدمات أتاحها نظام نور للطلبة السعوديون والغير سعوديون على حدٍ سواء، كما أنها مجانية لا تحتاج لدفع رسوم ولا تستلزم سوى تأسيس حساب جديد على الموقع وإدخال عدد من المعلومات مثل رقم الهوية، فالهدف من تأسيس نظام نور هو تطوير مستوى الخدمات التعليمية في المملكة وتطوير العملية التعليمية بما يتوافق مع رؤية 2030 للتنمية، في المختصر كوم يمكنك الإطلاع على إجراءات التسجيل في هذا الموقع.

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرئيسي لنظام نور من خلال هذا الرابط لتسجيل دخول ولي الأمر من خلال إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور ورمز التحقق، بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول.
  2. في الخطوة التالية ادخل سجل ولي الأمر واسم المستعمل المقترح، بعد ذلك اضغط على خيار التالي.
  3. يتم عقب ذلك الضغط على خدمات تسجيل الأولاد, وفيها يتم الضغط على خدمة “تسجيل طالب جديد”.
  4. ستنتقل عقب ذلك إلى مرحلة تأسيس طلب التسجيل، وفيه تدخل في الحقل الأول رقم الهوية أو رخصة الإقامة إذا كان الطالب غير سعودي، بعد ذلك ادخل في الحقل الاتي علاقة القرابة، بعد ذلك تاريح الميلاد.
  5. يتم عقب ذلك الانتقال إلى مرحلة تحديد الصف، وفيها يتم تحديد الصف والمرحلة الدراسية، بعد ذلك سيظهر لك الموقع في الجدول الأخير حالة التسجيل ما إذا كانت متوافرة أم غير متاحة، بعد ذلك اضغط على خيار “التالي”.
  6. في الصفحة التالية سوف تنتقل إلى خطوة تعبئة معلومات الطالب، وفيها تحدد جنسية الطالب بعد ذلك جنسية الأم، بعد ذلك ادخل رقم جواز السفر، ومن بعد ذلك ادخل اسم الطالب بعد ذلك اسم الأب بعد ذلك اسم الجد، بعد ذلك اعد كتابة هذه الأسماء مرة أخرى باللعة الإنجليزية.
  7. يتم عقب ذلك الانتقال إلى الفترة الرابعة وفيها سيظهر لك الموقع الفترة الدراسية بعد ذلك الصف، بعد ذلك يتم عقب ذلك تحديد طراز المدرسة التي سوف يتم فيها التقديم، بعد ذلك مديرية التعليم، بعد ذلك مكتب التعليم، بعد ذلك اسم المدرسة، بعد ذلك المنطقة الإدارية، بعد ذلك المحافظة، بعد ذلك المنطقة الإدارية التي تتبع لها المدرسة، ليظهر لك الموقع عقب ذلك معلومات المدرسة التي جرى إدخال معلوماتها وفيها يمكنك معرفة إذا كان هناك نسبة بالغة في التقديم أم لا.
  8. انتقل عقب ذلك إلى خطوة القوانين والشروط، وفيها اضغط على مربع التعهد بِحالة المعلومات والتعهد بالالتزام بالشروط، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل”.

شروط التسجيل في نظام نور

يجب أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل معتمدة ما إذا كانت حكومية أو أهلية حيث تتبع وزارة التربية والتعليم.

ضرورة تقديم ما يُؤكَد إتقان الطفل للمهارات الأساسية، وفي حالة التحاقه بروضة أجنبية من خارج المملكة فيجب أيضًا تقديم شهادة نمائية معتمدة من المعلم أو من السفارة أو من الملحق الثقافي السعودي.

ينبغي تقديم أمر توصية معتمد من الملحق الثقافي السعودي.

يجب ألا تقل مدى التحاق الطفل في الروضة عن عامين.

ينبغي عند التقديم إنهاء الطفل لعمر 6 أعوام مع العفو بقبول الأطفال الأدنى من 6 أعوام بحوالي ثلاثة شهور فقط.

أما عن المستندات والأوراق المطلوبة:

أصل وصورة من شهادة ميلاد الطفل.

صورة صفة للطفل.

أصل وصورة من شهادة التطعيم.

ملف أخضر علاقي.

أصل البطاقة العائلية وصورة منها.

ويمكنك الإطلاع على مواعيد التسجيل بالتفصيل من خلال هذا الرابط.

يمكنك الإطلاع على نتائج الاختبارات في نظام نور من خلال الإجراءات التالية:

  1. يتم الدخول على رابط تسجيل الدخول، ومن بعد ذلك الضغط على خيار “هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم”.
  2. انتقل عقب ذلك إلى إدخال المعلومات اللازمة من رقم الهوية ورمز التحقق، بعد ذلك اضغط على أيقونة “التالي”.
  3. في الخطوة التالية اضغط على “إشعار نتائج الطلاب”.
  4. اضغط عقب ذلك على خيار “البحث عن طرق معايير البحث”، ومن بعد ذلك إدخال المعلومات اللازمة من الإدارة التعليمية، بعد ذلك اسم المدرسة، بعد ذلك النظام المدرسي، بعد ذلك الصف.
  5. سيعرض لك الموقع في الصفحة التالية نتائج الاختبارات التي تضم درجة كل مادة، بعد ذلك إجمالي عدد الدرجات والمستوى العام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى