3
7
السعودية

رابط تفعيل خدمة الموعد الالكتروني لوزارة العمل

تفعيل خدمة المواعيد الإلكترونية لمكتب العمل طريقة الاستعلام عن موعد في وزارة العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية كيفية حجز موعد من خلال الشبكة العنكبوتية في وزارة العمل رابط لحجز موعد من خلال الشبكة العنكبوتية في وزارة العمل السعودية موقع وزارة العمل تفعيل خدمة المواعيد الإلكترونية لمكتب العمل.
تماشيًا مع مبادئ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخرًا خدمة تحديد المواعيد الإلكترونية لمكتب العمل، بهدف تنظيم احتمال تقديم خدمات مكاتب الوزارة للمراجعين، وإنهاء ظاهرة طوابير الانتظار التي تستلزم من المواطنين إضاعة الكثير من الزمن والجهد لإتمام خدماتهم من خلال توجه المواطن إلى مكتب وزارة العمل أو أحد مقارها في الزمن المعين لإتمام خدمته من غير بذل أي جهد، ولمزيد من التفاصيل تابعنا في الأسطر التالية من الموقع.

تعد خدمة المواعيد الإلكترونية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الوقت الراهن (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً) من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، حيث تتيح وزارة الموارد البشرية العديد من الخدمات الإلكترونية ما إذا تلك الخدمات التي تتعلق بالعمل أو نظام الضمان الاجتماعي، وتهدف الوزارة من خلال خدماتها إلى تخفيف العبء عن المراجعين المعنيين في اتمام خدماتهم في أقل وقت ممكن، وتخفيف العبء على الموظف المسؤول عن تقديم الخدمة من خلال القضاء على ظاهرة طوابير ترقب المراجعين.
بفضل هذه الخدمة الإلكترونية (حجز المواعيد الإلكتروني في وزارة العمل)، يمكن للمواطنين حجز موعد إلكتروني في أحد مكاتب أو فروع الوزارة في شتى أجزاء المملكة العربية السعودية للذهاب إلى مركَز الخدمة أو الفرع على الزمن المعين لإتمام خدمتها، بالإضافة إلى تزويد الوزارة بخدمة المقدرة على الاستعلام عن المواعيد التي جرى حجزها مسبقًا وجرى تنفيذ عدد من التغييرات عليها أو إلغائها نهائيًا.
لقيت هذه الخدمة استحساناً هائلاً من المواطنين والقائمين على خدمات الوزارة، حيث تقدم لهم الخدمة تحديد اليوم والوقت المناسبين له لإتمام الخدمة المطلوبة، شريطَة ألا لا يتوافق التاريخ المطلوب في حجزه مع أيام العطل الرسمية وأن لا يتم حجز الموعد مسبقًا من قبل شخص آخر ويكون الموعد خلال ساعات العمل الرسمية.
شاهد أيضًا حكاية يوم عاشوراء مختصرة مكتوبة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حرصًا على مصلحة المملكة العربية السعودية لصالح رعاياها ومواطنيها والوافدين المقيمين على أراضيها، قامت بتنفيذ عدد من التعديلات على الوزارات بإبطال إحدى الوزارات ودمجها في وزارة أخرى وتبديل اسم الوزارة.
الوزارة أو الغاء الوزارة نهائيا في اطار التنظيم الهيكلي للقطاعات الوزارية في المملكة.
تنفيذ ذلك أتى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي لم تحمل هذا الاسم قبل عدة سنوات، ولكن سميت (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية)، والتي دمجتها الحكومة مع وزارة الخدمة المدنية لصناعة نهاية لنا (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية).
هي الوزارة الحكومية الرسمية المنوط بها رسم سياسات العمل والمجتمعية في المملكة في إطار المبادئ والقيم والأنظمة الراسخة في المملكة، مما يسهم في احراز دور الوزارة في المساهمة الإيجابية في التنمية الاجتماعية للمملكة.
بهدف رفع مستوى وعي المواطنين، وتنمية مستواهم الاجتماعي، وتقديم الحياة الاجتماعية الكريمة لكافة مواطني المملكة.
العربيه السعوديه.

كيفية حجز موعد في وزارة العمل

سعيًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحسين خدماتها المزودة للمشجعين من المستفيدين من خدمات الوزارة، فقد أطلقت خدمة (الحجز المسبق للمواعيد الإلكترونية) بحيث يتمكن المواطن أو مراجع الخدمة من حجز الزمن المناسب.
لإتمام خدمته في الوزارة، ويتم تنفيذ الحجوزات في أي وقت ومن أي موقِع على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع من خلال موقع الوزارة، ويمكن القيام بذلك من خلال الإجراءات التالية:.
ادخل إلى الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت، والذي يمكن التوصل إليه مباشرة من هذا الرابط.
من الصفحة الأساسية للموقع، انتقل إلى علامة التبويب (الخدمات الإلكترونية).
ثم الضغط على زر (المزيد) لعرض كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع الوزارة).
تصفح الخدمات المتوفرة لك، بعد ذلك انقر فوق (خدمة المواعيد الإلكترونية).
ستظهر أمامك صفحة مقدمة الخدمة، اضغط على زر (ابدأ الخدمة).
ثم اختر (حجز موعد جديد).
ثم حدد قطاع الوزارة الذي تسعى حجز الموعد فيه ما إذا كان (قطاع العمل – قطاع الضمان الاجتماعي).
حدد المدينة.
حدد فرع الوزارة الذي تسعى أداء الخدمة من خلاله.
حدد اليوم الذي تسعى حجز الموعد فيه.
حدد المرحلة التي تسعى إتمام الخدمة خلالها.
إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطنين.
أو أدخل رقم وثيقة الإقامة للمقيمين.
أدخل رقم الجوال المحمول.
إدخال رمز مرئي للتحقق من الاستهلاك البشري.
اضغط على زر (حجز موعد).
سيتم بعِث برقية نصية وجيزة تشمل على رمز التأكد إلى رقم الجوال المحمول المسجل في أبشر.
أدخل رمز التأكد في الموقع المحدد.
ثم اضغط على زر (تأكيد الحجز).
للظهور أمامك لإعلامك بنجاح عملية حجز المواعيد في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موضحًا كافة ملابسات الموعد، بالإضافة إلى بعِث برقية نصية إليك تشمل على جميع ملابسات الموعد الذي قمت به.
قد حجزت.
بعد الانتهاء من عملية حجز الموعد، ينبغي عليك حفظ الرسالة النصية التي جرى إرسالها لك وتضمين ملابسات موعدك، بعد ذلك التوجه إلى مكتب الوزارة في التاريخ واليوم المحددين، ويجب ألا تتأخر عن الموعد المعين بالنسبة لك لأنه في حالة التأخير، سوف يتم إلغاء الموعد وسيتعين عليك حجز موعد بريد جديد.

مكنك الاستفسار عن المواعيد التي سبق حجزها في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال خدمة الاستفسار المزودة من الوزارة والتي يمكن إجراؤها من خلال الإجراءات التالية:.
ادخل إلى الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت.
من الصفحة الأساسية للموقع، انتقل إلى علامة التبويب (الخدمات الإلكترونية).
ثم الضغط على زر (المزيد) لعرض كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع الوزارة).
تصفح الخدمات المتوفرة لك، بعد ذلك انقر فوق (خدمة المواعيد الإلكترونية).
كما يمكنك التوصل مباشرة إلى خدمة المواعيد الإلكترونية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هذا الرابط ().
ستظهر أمامك صفحة مقدمة الخدمة، اضغط على زر (ابدأ الخدمة).
ثم اختر (استعلام عن موعد).
أدخل رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم وثيقة الإقامة للمقيمين.
ثم عليك إدخال الرمز المرئي للتحقق من الاستهلاك البشري.
ثم اضغط على أيقونة (بحث).
لتظهر أمامك صفحة جديدة تشمل على جميع ملابسات الموعد الذي جرى حجزه مسبقًا إلكترونيًا من خلال ظهور البيانات التالية:.
رقم الموعد.
اليوم المعين للموعد.
القطاع الذي جرى فيه حجز الموعد.
عنوان الفرع للموعد المراد زيارته.
رقم هوية صاحب الموعد.
الفترة المخصصة للموعد.
الفرع المخصص لأداء الخدمة.

تسمح الوزارة للمستعلم باختيار إرجاع بعِث هذه البيانات برسالة نصية وجيزة إلى رقم الجوال المحمول متضمنًا ملابسات الموعد، كما يمكنك إلغاء الموعد الذي جرى حجزه إذا رغبت في ذلك.

رابط لحجز موعد من خلال الشبكة العنكبوتية في وزارة العمل السعودية

يمكنك حجز موعد من خلال الشبكة العنكبوتية عن طريق الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت، والذي يمكن التوصل إليه مباشرة من هذا الرابط ()، والذهاب إلى الخدمات الإلكترونية للوصول إلى خدمة المواعيد، أو الدخول مباشرة خدمة التعيين الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هذا الرابط .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى