3
7
السعودية

رابط دخول موقع قياس القدرات.. التسجيل في اختبار كفايات المعلمين 1440 موعد اختبارات الفترة الاولى

يدوم موقد قياس باستقبال طلبات التسجيل في اختبار كفايات المعلمين 1440 من خلال الخدمات الإلكترونية لموقع الحادثة من خلال الانترنت، وذكر المركز الوطني للقياس والتقويم بأنه التسجيل دائب حتى تاريخ 27/10/2018، على أن يكون المتقدم قد تخرّج أو على وشك التخرج من الجامعة.​​
مواعيد التسجيل في اختبار المعلمات كفايات 1440
موعد عقد الاختبار حدد قياس مواعيد التسجيل في اختبار كفايات للذكور 1440 انطلاق من تاريخ 15 / 1 / 1440 هـ على أن يكون موعد الامتحان 1440/3/15 إلى 1440/3/23ه.
وفيما يلي مواعيد التسجيل والاختبار التفصيلية للفترة الأولى كما أعلنها قياس: وأوضح المركز الوطني للقياس أن درجة التوفيق في اختبار قياس كفايات وصلاحية الامتحان يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم وفق رؤيتها ما إذا عام أو أكثر.
تعرف على اختبار قياس كفايات المعلمين يعتبر اختبار كفايات المعلمين إحدى الاختبارات الذي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يعد مقياساً اساسياً لكشف مدى تحقق الوقف الأقل من المقاييس التي يتوجب توفرها في المتقدمين لوظيفة التعليم في المملكة.
مما يتكون اختبار كفايات المعلمين في المركز الوطني “قياس” الاختبار الأول: كفايات العام الذي يكسو المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها كافة التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتقوية التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية.
الاختبار الثاني: اختبار كفايات الاختصاص لجميع أستاذ ومعلمة ويغطي المجالات الرئيسية لجميع تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين مثل اللغة العربية أو الرياضيات وغيرها من التخصصات.
رابط التسجيل في اختبار كفايات 1440 للمعلمين من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس يمكن للراغبات بالتسجيل في اختبارات “كفايات” للعام 1440 إنهاء التقديم من خلال رابط قياس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى