3
7
السعودية

رابط نظام نور برقم الهوية 1442 نظام نور بالسجل المدني ورقم التحقق

نُقدم إليك إجراءات الدخول على رابط نظام نور برقم الهوية 1442 ، من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، ففي إطار حرص وزارة التعليم السعودي على تقديم الخدمات للمواطنين والطلاب في أقل وقت ممكن ، وبأعلى نوعية ودقة ، أنطلق مشروع نظام نور، والمسئول عن ظهور نتائج الطلاب تباعاً فور الإبلاغ عنها بالمدارس، فيُُمكن أن يتطلع عليها أولياء الأمور، والطلاب في المراحل الدراسية المتنوعة الابتدائية، المتوسطة، والثانوية، فهي توافر النتيجة بنحو إلكتروني من غير الضرورة للذهاب بنفسك إلى أي مكان.

فالجميع يكون مترقب النتيجة ويحتاج إلى معرفتها وفي أسرع وقت، ومن هنا كان هناك حاجة لعمل نظام إلكتروني لظهور النتائج عليه بنحو دقيق، وصحيح، وقد شهد هذا البرنامج الكثير من التطويرات؛ حتى يبحث المواطنين داخل السعودية عن النتائج بنحو طفيف وسريع من غير أي خطوات صعبة.

فالمملكة العربية السعودية تريد إلى تحويل جميع الخدمات التقليدية والحكومية إلى إلكترونية، وذلك من خلال خطتها إلى 2030م؛ من أجل مواكبة عصر الرقمنة، التكنولوجيا الحديث، وحتى تُسهل من الخطوات المتنوعة التي كانت تستغرق وقت طويل بالماضي.

لذا سوف نتعرف خلال الاسطر التالية على الإجراءات التي تُساعدك في التوصل إلى النتائج من خلال نظام نور فحسب عليك مُتابعتنا.

نظام نور هو نظام إلكتروني جرى رميه داخل المملكة العربية السعودية، وهدفه ربط جميع الإطارات التعليمية، مع تقديم الخدمات التعليمية بصورة مُبسطة، والمُساهمة في رفعة وتقدم الأداء الحكومي داخل الأراضي السعودية.

وهذا النظام يُساهم في إتاحة قاعدة معلومات كبرى تشمل البيانات الخاصة بالطلاب، وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى التعرف على جميع التفاصيل المُتعلقة بالطالب والطالبة من حضور وغياب، وأعمال سنة، والجداول الدراسية، وعلى ذلك يكون لدى ولي الأمر بيان مُفصل عن ابنه.

ويُسهم هذا النظام في مُساعدة المُعلمين على إنهاء الخطوات الخاصة بإنتقالهم الخارجي، أو الداخلي، مع احتمال التراسل بين إدارات المدارس وبعضهم في المناطق المتنوعة داخل السعودية.

رابط نظام نور برقم الهوية 1442

يٌمكنك الدخول على نظام نور ومعرفة النتيجة من خلال الإجراءات الآتية:-

  1. أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، من خلال هذا الرابط..
  2. اختار تسجيل ولي أمر جديد.
  3. اكتب رقم سجل ولي الأمر، واسم المستعمل المقترح.
  4. ثم انقر على التالي.
  5. اكتب رقم الهوية الخاصة بك، ورقم الجوال الذي تعتزم في الحصول على الرسائل عليه.
  6. ستصلك خطاب نصية على الجوال, بها اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  7. ادخل البيانات الخاصة بالطالب المُلتحق بواحد من الصفوف الدراسية.
  8. ادخل مرة ثانية على الموقع الإلكتروني، واكتب اسم المستعمل وكلمة المرور، والبيانات المُرسلة إليك.
  9. بعد ذلك سيتطلب منك إرجاع كتابة كلمة المرور، ولابد أن تكون مُناسبة وهنا سوف يكون لديك حساب جديد على نظام نور، وستتمكن من الدخول على الموقع، ومعرفة الشهادات والتقارير، والاستعلام عن النتائج في أي وقت، وبشكل مُباشر.
  10. وبعد ذلك سوف يكون عليك كتابة اسم الدخول وكلمة السر ورمز التأكد المدون أمامك على الشاشة.
  11. اكتب رقم الهوية ورمز التأكد المدون أمامك بالصورة، وسجل الدخول.
  12. اختار نتيجة الطالب، وفصله الدراسي، والمرحلة الدراسية المتواجد فيها.
  13. اكتب الإدارة التعليمية، بعد ذلك أدخل اسم المدرسة.
  14. ادخل الصف، والقسم المُلتحق بهم الطالب، مع كتابة اسمه.
  15. أنقر على استعلام عن النتيجة، وستتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى