3
7
السعودية

رابط نظام نور لنتائج الطلاب 1441

في الفقرات التالية نوضح لكم آلية الاستعلام عن تقرير الدرجات من خلال نظام نور لنتائج الطلاب بالتفصيل، فنظام نور هو موقع إلكتروني جرى رميه من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تقديم الخدمات الإلكترونية للطلبة ولأولياء الأمور، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمعلمين والعاملين في المدى الإداري بالمملكة، وقد جرى تحسين النظام بحسب لتطوير نطاق التعليم للتوصل الى رؤية المملكة 2030، ومن أهم الخدمات التي يحصل عليها أولياء الأمور والطلاب من الموقع الإلكتروني، خدمة تسجيل الطلاب في المدارس، وخدمة الحصول على جدول الاختبارات، والحصول على جدول نتائج الاختبارات التي التحق بها الطلاب، فأصبح بمقدور أولياء الأمور الحصول على جدول النهائيات بخطوات سهلة وبسيطة من خلال الموقع الإلكتروني، بدون الضرورة للتوجه إلى المدرسة أو المكاتب الإدارية التي تتبع لوزارة التعليم، وسنوضح لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية آلية الحصول على جدول النهائيات بالخطوات .

نظام نور لنتائج الطلاب 1441

يمكن الحصول على جدول نتائج الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور بخطوات سهلة للغاية، فحسب اتبع الاسطر التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية من خلال كتابة اسم الموقع في شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط (نظام نور).
  2. بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بتدوين معلومات المستعمل في النظام، اكتب اسم المستعمل أو رقم الهوية القومية في الخانة المخصصة.
  3. ومن بعد ذلك اكتب الرقم السري الذي تستخدمه في الدخول إلى حسابك الشخصي في النظام.
  4. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.
  5. ومن بعد ذلك انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  6. بعد تسجيل الدخول على حسابك الشخصي في نظام نور، انقر على “إشعار نتائج الطلاب”.
  7. ومن بعد ذلك اضغط على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  8. وسيتطلب منك الموقع تحديد عدد من المعلومات الخاصة بالطالب، مثل تحديد مكتب مديرية التربية والتعليم الذي يتبعه الطالب.
  9. ثم تحديد المدرسة التي يدرس بها.
  10. وتحديد صف الطالب، بالإضافة إلى القسم والنظام الدارسي والفصل.
  11. ومن بعد ذلك انقر على زر “ابحث” الموجود تحت الصفحة، وإذا كنت تعتزم في الحصول على جدول نتائج قابل للطباعة، انقر على كلمة “من هنا” الموجودة تحت الشاشةك.
  12. وسيقوم الموقع بعرض جدول نتائج الطالب، وذلك من خلال إيضاح أسماء المقررات الدراسية التي التحق بالاختبارات المحددة لها، وتوضيح الدرجة التي توج عليها الطالب في كل اختبار.

نظام نور لنتائج الطلاب 1441

نظام نور برقم الهوية 1441

مع انطلاق كل عام دراسي تقوم المدارس بتوزيع ورقة على كل طالب، تشمل تلك الورقة على اسم المستعمل وكلمة المرور التي يتمكن من الطالب من خلالها تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور، ولكن قد يتم تجاهل تلك الورقة وتتلف أو تضيع، الأمر الذي يضع الطالب في آلام للتسجيل في حسابه الشخصي، ولكن من حسن الحظ فقد وفرت وزارة التعليم في المملكة طريقة أخرى يتمكن من الطلاب استعمالها لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي باستعمال رقم الهوية الوطنية فقط، وبدون الضرورة لكتابة الرقم السري، ومن بعد ذلك يستطيعون الحصول على جدول النهائيات بخطوات سهلة للغاية، وإذا كنت تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على هذا الرابط (نظام نور).
  2. ومن بعد ذلك انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟” .
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الخانات المحددة اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك بآلية صحيحة.
  4. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له.
  5. ومن بعد ذلك انقر على “التالي”.
  6. وسينتقل بك الموقع إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك على نظام نور ومن الصفحة الشخصية تستطيع سماع الإجراءات التي ذكرناها في الفقرة الماضية من أجل الحصول على جدول النهائيات الخاص بالاختبارات التي التحق بها الطالب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى