3
7
السعودية

رابط وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية

وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات عند البحث عن ذلك العنوان سوف تظهر لك الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السعودية في المزودة البحث وذلك يبين مدى حرص المملكة على تبسيط الخدمات التي تقدمها الوزارة للمقيمين والوافدين في الحصول على التأشيرات وسوف نوضح لكم بالخطوات آلية تقديم طلب الحصول على التأشيرات ما إذا كانت صفة أو عائلية او حالة الرغبة في تقديم طلب الحصول على تأشيرة عمل كل ذلك نقدمه عالى موقع المختصر كوم .

وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات

وفرت وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات برنامج إنجاز لتيسير خدمة التأشيرات والحصول عليها كما يمكن من خلاله الاستعلام عن التأشيرات.

الاستعلام عن التأشيرات أو طلب التقديم لها

يكون ذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية على الرابط الاتي على موقع وزارة الخارجية السعودية منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.

سوف تظهر عقب ذلك صفحة قم بالضغط على كلمة أفراد.

عند الضغط على كلمة أشخاص سوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى يبين فيها عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني.

ومن خلال الضغط على هذه الاختيارات واستكمال المعلومات اللازمة على الموقع ستتمكن من طلب تأشيرة فإذا كنت وافد وتريد (طلب زيارة عائلية لأسرتك) قم بالضغط على أول تعيين وسوف تظهر امامك صفحة اخري لاتمام البيانات.

لمتابعة الطلب يكون ذلك من خلال الضغط على أوافق في حالة الموافقة على التعهد الموجود داخل الإطار أو لا أوافق في حالة نبذ التعهد.

وبالضغط على أوافق تظهر الصفحة التالية وهي: وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات وتلك الإجراءات سوف تتبعها إذا كنت تسعى (طلب تأشيرة زيارة شخصية) أو (طلب تمديد تأشيرة العودة).

طلب تأشيرة حج

في حالة الرغبة في طلب تأشيرة حج قم بالضغط على تعيين (طلب تأشيرة حج) وهنا سوف تنتقل إلى صفحة أخرى يبين بها عدد من المعلومات المطلوب كتابتها بنحو صحيح ومراعاة الدقة في ملأ البيانات.

_ كتابة رقم طلب الاستمارة ومراعاة الترتيب الصحيح في كتابة الأرقام.

_ تسجيل رقم جواز السفر في الخانة الثانية.

_ تعيين الجنسية.

_ في الخانة الأخيرة ينبغي تسجيل الرقم الموجود في المستطيل المقابل لها.

_ الضغط على استمرار.

وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات تفويض على تأشيرة عمل

  1. في حالة تعيين طلب تفويض تأشيرة عمل برجاء الضغط على اخر تعيين في صفحة الأشخاص وهو (تفويض على تأشيرة عمل) وبالضغط عليه سوف تتحول إلى الصفحة التالية لها.
  2. قم بالضغط على الانتقاء الذي تعتزم فيه.
  3. عند تعيين (طلب الحصول على تأشيرة دخول الى المملكة من الممثليات السعودية بخارج المملكة) أو (استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية) أو (دفع رسوم تأشيرة) سوف تظهر صفحة خاصة بالبيانات المطلوبة.
  4. يجب الحرص في كتابة المعلومات وكتابتها صحيحة بعد ذلك الضغط على دخول.
  5. عند الضغط على (التفويض على تأشيرة) أو (التفويض على تأشيرة عمل مُساند) ستتحول غلى صفحة الشروط ولابد من الموافقة عليها من أجل الحصول على الطلب وذلك من خلال الضغط على كلمة موافق.
  6. بعد الموافقة على معاهدة خدمات الدفع الإلكتروني من خلال الشبكة العنكبوتية سوف تظهر أمامك عدد من المعلومات مطلوب كتابتها بعد ذلك الضغط على بحث.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى