3
7
السعودية

رابط و طريقة التسجيل في نظام نور لاولياء الأمور الطلاب المستجدين

من الشهير برنامج نور هو واحد من البرامج التعليمية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهو من البرامج الكاملة المتكاملة، وهي عادة ما تعتمد على التكنولوجيا وهي الأشد تتيح في نطاق الإدارة التعليمية، وهي تلك العملية التي تعمل على تغطية كافة المدارس التي تعقُب وزارة ومديريات التعليم والإدارة العامة داخل وزارة التربية والتعليم، ولكن هناك عدد كبير من أولياء الأمور تتساءل عن آلية تسجيل في نظام نور، وذلك ما سنتعرف عليه بنحو كبير.
ما هو نظام نور 
ان نظام نور الالكتروني هو نظام يشتغل على إتاحة العديد من الخدمات الالكترونية وهي للطلبة وكذلك المعلمين واولياء الأمور ومديري المدارس، كما انه يسهم كذلك في عملية تجهيز الكثير من التقارير اللازمة وكذلك إتاحة البيانات عن العملية التعليمية، ويتم ذلك من خلال قاعدة للبيانات المركزية، والتي يكون لها ارتباط كبير مع الأنظمة الأخرى الحالية وكذلك المستقلة.
برنامج نور
 يعتبر برنامج نور هو واحد من الأنظمة التربوية والتي تخدم المدارس وكذلك الطلاب واولياء الأمور والمعلمين، كما ان برنامج نور يوفر عدد كبير من الخدمات الالكترونية الأخرى.
كما ان برنامج نور يوفر برنامج الارسال والذي يعلم باسم نور اس ام اس، وهي تعتبر واحدة من الخدمات عن طريق برمجة النظام الخاص لمديرية المدارس، كما انه يتم من خلاله عملية التراسل مع أولياء الأمور وكذلك الطلاب مع ارسال النتائج.
كما ان برنامج المدارس قد جرى تصميمه للعمل على ويندوز xp وكذلك ويندوز فيستا.
ما هي مميزات برنامج نور 
1_ جرى تصميمه حتى يشتغل على ويندوز اكس بي وكذلك ويندوز فيستا وويندوز 7.
2_ كما انه جرى شُغله بنحو جديد وكذلك جذاب ومريح في التعامل بنحو كبير.
3_ البرنامج كذلك جرى تنميته وتحديثه على وفق الطلبات التي جرى اقتراحها.
4_ كما ان برنامج نور يشتغل على الحفاظ على قاعدة المعلومات من على الجهاز، وبتلك الطريقة يمكن ان يتم التغيير وكذلك النسخ عليها.
كيفية طريقة تسجيل لأولياء الأمور
 هولة، ولكن ينبغي على الشخص ان يقوم باتباع تلك الإرشادات العادِيَة التي تكشف لك آلية ذلك، كما انه يتم تسجيل أولياء الأمور في برنامج نور يتم تدوينها بالسجل المدني، وهو الامر الذي ينبغي اتمامه بعدة إجراءات حتى يتم عمل تسجيل للتلميذ على موقع نور التعليمي، وهو من الأمور المهمة التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة العربية، كما ان الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وكذلك تقديم رياض الاطفال، وسواء كان ذلك للمنشآت الاهلية او حتى الحكومية العامة، ويجب عليهم ان يقدموا من خلال برنامج نور أولا.
شرح طريقة تسجيل برنامج نور لأولياء الأمور
 انه هناك طريقة للتسجيل في برنامج نور التعليمي لاولياء الأمور بالسجل المدني، وهو الذي يقدمها من خلال المرفقات ادناه، وهو الامر الذي يتم من خلال عدد كبير من الإجراءات ومن أبرزها هو رابط تسجيل الدخول من حساب ولي الامر، او حتى عن طريق التعرف على آلية تسجيل ولي الامر الى موقع نور، حتى تستطع من التسجيل للتلميذ الموجود لديك من الأطفال الذين قد اتموا ست اعوام، او من الأطفال الذين يمتثلون لعدة الاستثناءات للحاق بالعام الدراسي.
 نظام نور التعليمي، ينبغي على ولي الامر ان يقوم بالدخول الى رابط الموقع ومن بعدها يقوم بتدوين الطالب هناك.
تسجيل دخول موقع نور بالسجل المدني
 عادة ما يكون عملية التقديم متوقفة على مدة زمنية ملحقة لخطة محددة، ويتم التسجيل كذلك من خلال تسجيل الدخول الى موقع نور، وعليك بعدها ان تقوم بالتسجيل وإدخال المعلومات المطلوبة، وكذلك لتزويد الكثير من الوثائق التي يتم طلبها حتى يتم اتمام عملية التقديم لملف الطالب.
التحديثات
 ان عملية تسجيل الطلاب مثل ما جرى ذكره هو من خلال رابط نظام نور التعليمي، وعادة ما ينبغي على أولياء الأمور للطلبة المستجدين في الفترة الابتدائية او حتى مرحلة رياض الاطفال، وهو عادة ما يكون على حسب خطة زمنية لمحاولة التسجيل للطلبة الجدد للصف الأول الابتدائي او حتى للطلبة لاي روضة حكومية، كما ان التفاصيل والبيانات التي يتم طلبها ينبغي عليك كتابتها كلها حتى تتم العملية بنجاح.
ما هي الخطة الزمنية لتسجيل المستجدين
 وهي تتم للمرحلة الجديدة التي يتم طرحها حتى يتم تسجيل كل الطلاب الجدد داخل موقع نور التعليمي، وهو يكون بالصف الأول الابتدائي لمدارس التعليم العام، حيث انه يتم تسجيل الطلاب من هم يكونوا لأباء غير سعوديين ولكنهم يعملون في القطاع الخاص، وكذلك التفاصيل بالخطة الزمنية.
كما ان مرحلة تسجيل الروضات الحكومية لم يتم الإشارة اليها حتى الان، ولكنه جرى تحديد شريحة الاعمار التي يتم منحها للطلبة في الفترة الابتدائية وكذلك لمرحلة رياض الأطفال.
نظام نور: EduWave – دخول https://noor.moe.gov.sa/

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى