3
7
السعودية

رسمياً بدء تطبيق قرار منع العمل تحت اشعة الشمس

صحيفة المختصر – اكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس، تطبيق بيان حظر العمل أسفل أشعة الشمس، على كافة المؤسسات من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 ليل حتى ختام يوم الجمعة 24 ذو الحجة 1438هـ، الذي يوافق 15 ايول 2017.

ويأتي هذا في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العمال في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة شغل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب أخطار صحية، على حسب اعتبارات الأمان والصحة المهنية.

ودعا الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل مالكي العمل عند تنظيم ساعات العمل تدقيق ما نص عليه القرار، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تقديم بيئة شغل آمنة من أخطار العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية، للتقليل من المصابين والأمراض المهنية، وحماية العمال من الحوادث، مما سوف ينعكس على تطوير وزيادة مستوى الإنتاج.

وأشار الناطق الرسمي، إلى أن القرار يستبعد عددا من المحافظات في عدد من مناطق المملكة، نظرًا لاختلاف علامات الحرارة، إذ تنخفض في عدد من المحافظات إلى مستويات لا تستلزم منع العمل في الساعات المشار إليها.

وأوضح ابا الخيل أنه سوف يتم التنسيق مع إمارات المناطق، وتعيين مجال الضرورة لتطبيق القرار في مناطق مهامهم والمحافظات التي تتبع لها وفق الظروف المناخية ودرجات الحرارة المُنتشرة في المنطقة خلال مدة المنع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى