3
7
السعودية

رسميا: رفع اسعار البنزين .. هنا أسعار البنزين الجديدة في السعودية 2018

صحيفة المختصر – صرحت السلطات في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد رسميًا رفع أسعار البنزين في البلاد، اعتبارًا من نصف هذه الليلة بالتوقيت المحلي.
وذكرت مؤسسة الأخبار السعودية الرسمية: “إلحاقًا ببيان وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الصادر بتاريخ 24 ربيع الأول 1439هـ الذي يوافق 12 كانون الأول 2017 ، حول خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار انتاجات الطاقة، فقد تقرر تطبيق الأسعار الموضحة في الجدول أدناه، مع ختام آخر ساعة يوم الأحد 31 كانون الأول 2017”.
وبحسب الجدول الذي نوهت له الوكالة سوف تكون أسعار انتاجات الطاقة على النحو التالي: وأشارت الوكالة إلى أن هذه الأسعار “تشمل ضريبة القيمة المضافة” مختتمة بالقول: “إن الجهات الرقابية تقوم بمتابعة الأسواق من أجل ضمان تطبيق الأسعار، وعدم التلاعب بها، وعدم توقف الإمدادات، وإن المعاقبات القانونية ستطبَّق بموجب كل من يزيد الأسعار قبل الموعد المعلن، أو يقف عن إتاحة المنتجات”.

 

رفع اسعار الوقود – شهدت السعودية في المرحلة الأخيرة الكثير من الإصلاحات الإقتصادية، وقد قامت وزارة الطاقة السعودية بالإعلان عن وقوع إرتفاع في أسعار الوقود والبنزين، وذلك إبتداءا من انطلاق عام 2018، وأوضحت الوزارة أن إصلاح أسعار الطاقة يأتي بداخل برامج الإصلاحات الإقتصادية، والتي شرعت المملكة العربية السعودية في تطبيقها، والتي تهدف إلى رفع الكفاءة الإقتصادية ورفع الدعم الحكومي وذلك عن طريق عملية وصول الدعم إلى الأسر المستحقة له.
رفع أسعار الوقود
وتنوي السعودية إجراء رفع تدريجي في أسعار الطاقة، لتمتد إلى المعدلات العالمية قبل عام 2020، وقد ذكرت الحكومة السعودية منذ مدة أنها سوف تقوم بزيادة تدريجي في أسعار الوقود بـ 80%، وذلك انطلاق من عام 2018، وذلك بداخل برامج الإصلاحات الإقتصادية التي بدأت، ومن جدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من تطبيق هذه الإصلاحات هو تقوية الكفاءة الإقتصادية في المملكة، كما يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك عن طريق إرجاع دعوة الدعم حتى يرد إلى الأسر التي تستحقه، فكان برنامج “حساب المواطن” هو البداية، فهو إحدى تطلعات برنامج التوازن المالي في المملكة والذي هدفه الرئيسي هو سند الأسرة.
أسعار البنزين الجديدة لسنة 2018
من جدير بالذكر أن السعودية تعد من أكبر مصادر النفط في العالم، وقد قرر مجلس الوزراء السعودي رفع أسعار البنزين في الربع الأول من عام 2018، فقامت الحكومة بوضع سعر جديد كخطوة أولى في رفع الأسعار، ومن خلال موقعنا “صحيفة المختصر” وأثناء ذلك المقال سنعرض لكم أسعار البنزين الجديدة لسنة 2018، وقد ذكرت الحكومة السعودية سابقا أنها لاتفرق بين المواطنين والأجانب حيث تبيع الوقود الان بأسعار موحدة.
أسعار البنزين لسنة 2018.
*سعر اللتر لبنزين “91 أوكتان” يرتفع بـ 67% من 45 هللة “12 سنتا” إلى 75 هللة “20 سنتا”.
*سعر اللتر لبنزين “95 أوكتان” يرتفع بـ 50% من 60 هللة “16 سنتا” إلى 90 هللة “24 سنتا”.
أسعار البنزين في السعودية
-ارتفاع واضح في سعر الوقود تعرف على الموعد المُؤكَد لزيادة أسعار البنزين في المملكة والأسعار المتنبأة له
رسميا رفع اسعار البنزين – أقرت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بيانا رسميا، ليل اليوم الأحد، أوضحت فيه عن أسعار البنزين والديزل الجديدة التي سوف يتم تفعيلها اعتبارا من الساعة الثانية عشرة نصف المساء ومطلع يوم الاثنين 14 ربيع الآخر 1439هـ، الأول من كانون2 2018.
وأبانت الوزارة أن ذلك التقرير هو إلحاق لإعلان 24 ربيع الأول 1439هـ، 12 كانون الأول 2017م، حول خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار انتاجات الطاقة (المشتقات النفطية المحلية) التي تهدف إلى خفض النمو المتسارع في الاستخدام المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، والتأكد من الاستهلاك الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتقوية استدامتها.
وتابعت أنه تقرر تطبيق الأسعار الموضحة في الجدول أدناه، مع ختام آخر ساعة في يوم الأحد 13 ربيع الآخر 1439هـ الذي يوافق 31 كانون الأول 2017م، أي اعتبارا من الساعة الثانية عشرة؛ نصف المساء ومطلع يوم الاثنين 14 ربيع الأخر 1439هـ الذي يوافق 1 كانون2 2018م، وأن هذه الأسعار تضم على ضريبة القيمة المضافة.
رسمياً.. “الطاقة” تعلن رفع أسعار البنزين 91 لـ 1.37 و 95 إلى 2.04 ‎ريال للتر
ـ بنزين 91 ( 37 ر 1)

ـ بنزين 95 ( 04 ر 2)

ـ الديزل “للصناعة والمرافق ” ( 378 ر 0)

ـ الديزل “النقل” لم يتغير السعر الأساسي السابق ( 47 ر 0)

ـ الكيروسين “لم يتغير السعر الأساسي السابق” ( 64 ر 0)

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى