3
7
السعودية

رسميًا.. تركيا تحدد قيمة بيع جنسيتها للسعوديين وباقي الدول

صحيفة المختصر – السعودية – دخل قانون أعطى الأصل التركية للمستثمرين الأجانب في البلاد، حيز التنفيذ، عقب أن وزعته الجريدة الرسمية في تركيا، الجمعة (5 ايار 2017).
ونشرت الصحيفة الرسمية التركية يوم الأربعاء، تغييرات للوائح قانون المواطنة التركية سوف يتم بموجبها أعطى الأصل التركية للمستثمرين الذين يشترون عقارًا بمبلغ مليون دولار أمريكي؛ وذلك شريطَة منع بيعه لفترة 3 سنوات.
ويشترط القانون أن تكون استثمارات الأجانب بصندوقي “الاستثمار العقاري” أو “الاستثمار الرأسمالي”، بمبلغ 1.5 مليون دولار على الأقل.
وينبغي للأجنبي (حسب مؤسسة الأناضول) أن يحافظ على استثماره في الصندوقين لفترة 3 سنوات، ليحصل على الأصل بأمر من مجلس الوزراء التركي.
يذكر أن العديد من الدول حول العالم تعطي الأصل للمستثمرين الأجانب ومن يمتلكون عقارات بقوانين تفصيلية تختلف من دولة إلى أخرى، كما سوف يتم أعطى الأصل للأجنبي الذي يقدم 100 إحتمالية شغل للمواطنين الأتراك.
والحصول على الأصل مواجه امانات دولارية من الأشياء المتعارف عليها في العديد من بلدان العالم؛ فهناك أزيد من 11 دولة حول العالم رفعت قوانين من شأنها تطوير الاقتصاد بمنح الأصل أو الإقامة التي تسبق الأصل للمستثمرين.
وبجانب تركيا، هناك النمسا التي يتطلب الحصول على جنسيتها استثمار 10 ملايين دولار، في حين يبلغ سعر الحصول على الأصل في قبرص 6,2 ملايين دولار للأفراد، وأستراليا 5 ملايين دولار للإقامة، ومن بعدها الجنسية.
وفي هونج كونج يمكن الحصول على الأصل الصينية باستثمار 1,3 مليون دولار فأكثر.
أما الأصل في جزر القمر فتساوي استثمار 50 ألف دولار.
وفي الدومينيكان يمكن الحصول على الأصل مواجه تَحوِيلْ 100 ألف دولار، وفي باراجواي تستلزم فتح حساب بنكي بنسبة 5 آلاف دولار، والبرازيل استثمار 65 ألف دولار، وبلغاريا استثمار 512 ألف يورو، ومالطا 1,5 مليون إلى مليوني دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى