3
7
السعودية

رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 – 2020

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 -2020 ، فوزارة الحج والعمرة هي إحدى الوزارات التي توافر العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين السعوديين والوافدين، وتعمل على تبسيط جميع الخطوات اللازمة منهم، وهي تريد إلى تقديم خدماتها بنحو إلكتروني؛ لتزويد الزمن والجهد على المواطن.

وقد ذكرت الوزارة خلال المرحلة السابقة عن وثيقة التأمين الصحي للمعتمرين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية؛ لأداء العمرة أو الحج؛ وذلك من أجل الحفاظ على أمنهم وحقوقهم وتعويضهم عن أي تلف قد يتعرضون إليه خلال رحلتهم.

وخلال الاسطر التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الوثيقة، والرسوم، والمزايا الخاصة بها، فحسب عليك مُتابعتنا.

رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 -2020

هناك الكثير من المزايا المتنوعة التي سيستفيد منها كل معتمر حاصل على وثيقة التأمين الصحي، وقد جرى عمل عدد من التغييرات على المستحقات الخاصة بتأشيرة العمرة، وجرى تحديدها بداخل التكلفة التي ستضمنها التأشيرة.

فتم الربط بين تأشيرة العمرة، ووثيقة التأمين، وبتم تفعيل هذه الوثيقة عندما يرد المُعتمر إلى السعودية، فيكون أحد المؤمن عليهم.

وتصل رسوم وثيقة التأمين الصحي الخاص بالمعتمرين إلى 189 ريال سعودي، ومدتها نحو ثلاثين يوم تستهل بدخول المُعتمر إلى الأراضي السعودية. وإذا اختتمت وثيقة التأمين، وكنت تعتزم في تمديد وثيقة التأمين لفترة ثلاثين يوماً آخرين، فعليك الذهاب إلى أحد المنافذ الحدودية، أو المنافذ المتاحة في مطارات السعودية؛ من أجل تقديم طلبك.

مميزات وثيقة التأمين

توفر الوثيقة للمعتمرين تعويض يرد إلى خمسمائة ريال سعودي في حالة تأجيل رحلة الطيران الخاصة بهم، وإذا جرى إلغاء الرحلة فهي تدفع لهم تعويض كحد أقصى يرد إلى 5000 ريال سعودي.

وإذا توفى المعتمر يكون هناك تعويض تمتد قيمته إلى 10000 ريال سعودي؛ من أجل إرجاع الجثة الخاص بالمتوفي إلى بلده.

وإذا كان سبب الموت حادث عرضي فهنا يكون التعويض كحد أقصى 100000 ريال سعودي، ويتم تغطية جميع الحالات العاجلة التي قد يتعرض لها المُعتمر، وتصل قيمة التعويضات إلى 100 ألف ريال سعودي، أما قيمة التعويض التي يحصل عليها المُعتمرين نتيجة التعرض لحادث كبير فهي تمتد لـ 380 مليون ريال سعودي.

وللتعرف على مزيدا من البيانات عن الخدمات المتاحة لدى وزارة الحج والعمرة يُمكنك الدخول على صفحتهم الإلكترونية من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى