3
7
السعودية

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض 2020

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض 2020 رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض 2019 رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض 2018 تخصصات الجامعة العربية المفتوحة بالرياض رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة 2019 رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالدمام 2018 رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة 2018 شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة بجدة.

إليكم من خلال مقالنا اليوم بيانات عن رسوم الجامعة العربية المفتوحة في الرياض 2020 التي أنشأها الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة، بهدف إتاحة فرص التعليم العالي لجميع الجنسيات والديانات من غير تواجد أي عوائق، وتتميز هذه الجامعة بقلة المستحقات للتسجيل فيها، فهي أقل في التكلفة من الجامعات الأهلية، وهي لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى إتاحة التعليم لجميع طوائف الشعب بمختلف دياناتهم، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نتحدث عن المستحقات والمستندات اللازمة للالتحاق بها، وعن عدد من البيانات الخاصة بها.

رسوم الجامعة العربية المفتوحة في الرياض 2020

تكلفة الفصل الدراسي الواحد في هذه الجامعة تبلغ نحو 4000 ريال سعودي، ومدة الدراسة فيها أربع سنوات، أي تبلغ قيمة الالتحاق بها في العام الواحد نحو 8000 ريال سعودي، والتكلفة العامة للأربع أعوام تبلغ نحو 36000 ريال سعودي.

يشار الى أن رسوم الالتحاق بالجامعة قد تختلف من فرد لآخر وفق نتيجة الأداء في اختبارات تحديد المستوى التي تتم قبل القبول في الجامعة ويتم بالاعتماد عليها تحديد المواد للطالب.

وتعتمد الجامعة طريقتان لتحصيل المستحقات وهم: عن طريق تَحوِيلْ المبلغ المستحق في حساب الجامعة في بنك سامبا ورقم الحساب هو (1906488) أو من خلال خدمة سداد على رمز الجامعة، علي رقم الحساب الخاص بالطالب الجامعي.

المستندات اللازمة للالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة

  • نسخة من شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها.
  • عدد 2 صور صفة حجم 4×6.
  • نسخة من بطاقة الأحوال الشخصية.
  • جواز السفر ونسخة واحده منه.
  • دفع رسوم الالتحاق بالجامعة بعد أداء اختبارات تحديد المستوي الذي يتم بالاعتماد عليها انطلاق الدراسة.

معلومات خاصة بالجامعة العربية المفتوحة بالرياض

تمتاز هذه الجامعة بأنها معتمده من كلًا من وزارة التعليم بالسعودية، والجامعة المفتوحة ببريطانيا، والتي تعتبر من أحسن الجامعات البريطانية.

تعتمد الجامعة في تعليمها على اللغة الانجليزية، واختبارات الأداء الخاصة بها عبارة عن اختبارين أحدهم باللغة العربية والآخر باللغة الانجليزية.

مدة الدراسة في الجامعة من أجل الحصول على درجة البكالوريوس هي أربع سنوات، كل سنة مقسمة إلى فصلين دراسيين، وفصل صيفي يتم فيه تسجيل المقررات.

الجامعة سلسلة على نظام عدد الساعات، فيجب ألا تقل الساعات الدراسية عن ست ساعات، وإلا تتعدى عن واحد وعشرون ساعة ذلك فيما يخص الفصلين الدراسيين الأول والثاني، أما عن الفصل الصيفي فيجب ألا تقل عن ثلاثة ساعات وألا تتعدى عن تسعة ساعات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى