3
7
السعودية

رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص 1441

رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص رسوم تجديد الاستمارة 1440 رسوم تجديد الاستمارة 2019 رسوم تجديد الاستمارة 2018 رسوم تجديد الاستمارة 1441 رسوم تجديد الاستمارة 1439 رسوم تجديد الاستمارة المطوفة.

نستعرض لك في هذا المقال رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص في المملكة العربية السعودية، يحرص مواطني المملكة على تجديد استمارة سياراتهم والكشف على موعد انتهائها تفادياً لدفع عُقُوبَة مالية، إذ أنه يتوجب على كل مواطن اختتمت استمارته تجديدها قبل مرور 60 يوم من انتهاء صلاحيتها، حيث إنه في تلك الحالة تُفرض عُقُوبَة مقدارها 100 ريال قابلة للزيادة إلى 300 ريال في حالة مرور أزيد من عام على تاريخ انتهائها، وينبغي على مالكي المركبات دفعها عند تجديد الاستمارة فيما بعد، في المختصر كوم يمكنك التعرف على رسوم التجديد وطريقة تسديدها.

رسوم تجديد الاستمارة نقل خاص

أعلنت وزارة الداخلية أن رسوم تجديد الاستمارة للمركبات الصغيرة تمتد لنحو 73 ريال سعودي، أما في حالة تفتيشها من جديد فإنه سيتوجب على صاحب المركبة دفع 24 ريال.

في حالة تجديد الاستمارة للمركبة المتوسطة فإنه سيتوجب على صاحب المركبة دفع نحو 141 ريال سعودي، أما في حالة تفتيشها مرة أخرى فإن المستحقات تبلغ 42 ريال.

وبالنسبة لرسوم تجديد الاستمارة للمركبات الكبيرة فهي تمتد إلى 205 ريال سعودي، وفي حالة فحص المركبة من جديد فإن المستحقات تمتد إلى 62 ريال.

طريقة تسديد رسوم تجديد الاستمارة من خلال موقع مصرف الراجحي

يمكنك تسديد رسوم الاستمارة من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لموقع مصرف الراجحي وتسجيل الدخول من خلال هذا الرابط.
  2. عقب تسجيل الدخول نضغط على خدمة المدفوعات، ومنها نختار المدفوعات الحكومية.
  3. في الصفحة التالية نحدد طراز الخدمة وهي تسجيل المركبات.
  4. ستنتقل عقب ذلك إلى تحديد طراز العملية ومنها تختار “دفع”، ومنها نحدد طراز الطلب وفيه تختار” تجديد رخصة سير المركبة”.
  5. في الصفحة التالية ستدخل المعلومات الخاصة بتفاصيل الخدمة وهو رقم هوية صاحب السيارة.
  6. ومن بعد ذلك الرقم التسلسلي للسيارة الخاص بالاستمارة، وبعد ذلك سوف تظهر لك في الصفحة التالية خطاب ثبوت بعملية تسديد المستحقات بها جميع المعلومات الخاصة بالمركبة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى