3
7
السعودية

رسوم وطريقة إصدار جواز سفر للأطفال في السعودية 1440

طريقة إصدار جواز سفر للأطفال في السعودية رسوم اصدار جواز سفر للاطفال طريقة استخراج جواز سفر للمولود كيف استخرج جواز سفر للرضيع كم رسوم جواز السفر كيفية اضافة الاطفال على جواز السفر اصدار جواز سفر لمولود جديد
طريقة إصدار جواز سفر للأطفال في السعودية من أزيد ما يهم المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية، من الشهير أن الطفل الذي لم يبلغ السن القانوني لا يمكنه إستخراج جواز سفر خاص به، ولذلك يعد رب العائلة هو الشخص الوحيد المسؤل عن القيام بكافة الخطوات لإصدار جواز سفر لطفله في المملكة العربية السعودية، ولا يمكن لأي فرد آخر القيام بهذه الإجراءات، ولذا يبحث العديد عن طريقة إصدار جواز سفر للأطفال في السعودية والجدير بالذكر أن الإدارة العامة للجوازات بالمملكة، لا تتيح بالتفويض من ولي الأمر لأي شخص آخر للقيام بإصدار جواز سفر جديد للأطفال الذين لم يتجاوزوا عقب الخامسة عشر عاماً.
أما الأطفال الذين توفى ولي أمرهم فقد ذكرت وزارة الداخلية في المملكة على أهمية تواجد صك شرعي يشمل صك الولاية أو الوصاية على الطفل من قِبل الوصي الذي يتولى عمل جميع هذه الخطوات لإستخراج جواز السفر المطلوب.
الأوراق اللازمة لإصدار جواز سفر للأطفال بالسعودية
 هناك عدد من الأوراق التي ينبغي تحضيرها من أجل الحصول على جواز سفر للطفل، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:-
إحضار الهوية الوطنية للأطفال الذين يبلغون فوق الخامسة عشر من العمر.
 البطاقة العائلية المضاف فيها الأبناء وصورة منها.
جلب بطاقة الأسرة مع صورة طبق الجنسية منها.
صورتين بمقاس 4X6 ذات خلفية بيضاء حديثتي التصوير.
 أما إذا كان الطفل لم يبلغ عمر السنة بعد، فيجب إحضار شهادة الميلاد المؤقتة من مكتب المواليد.
جلب صورتين مختلطة للمرافقين حجم 6×4 مع التحقق ألا يرفع العدد عن أربع أفراد في الصورة.
خطوات إصدار جواز سفر للأطفال بالسعودية 
أولًا يتم حجز موعد لمقابلة أحد المسؤولين في مصلحة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية من خلال موقع (أبشر) الإلكتروني، أو من خلال موقع وزارة الداخلية في المملكة من خلال الضغط على اسم الموقع.
ثانياُ ينبغي تحميل إستمارة المعلومات من على الرابط السابق ذكره، ويتم تحميلها بالصيغة التى يسهل عليك التعامل معها ما إذا بصيغة ورد أو صيغة الـ pdf، ومن بعد ذلك ينبغي تعبئتها بجميع المعلومات اللازمة باللغة العربية واللغة الإنجليزية.
ثالثاً يتم طباعة إستمارة المعلومات عقب تعبئتها، وتحضير الأوراق اللازمة بعد ذلك الذهاب إلى مركَز الوزارة في الموعد الذي جرى تحديده، وإستكمال كافة الخطوات من أجل الحصول على جواز السفر الخاص بالطفل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى