3
7
السعودية

رسوم وطريقة إصدار و تجديد جواز السفر للسعوديين عبر أبشر الجوازات

رسوم إصدار أو تجديد جواز السفر للسعوديين و خطوات تجديد الجواز لمواطن سعودي سعودي، على حسب الضوابط التي حددتها وزارة الداخلية، وعرضت من خلال بوابة أبشر الجوازات بداخل الخدمات المزودة للمواطنين، وشوارع سداد رسوم جواز السفر لمواطن سعودي سعودي، داخل أو خارج المملكة، والضوابط التي تحكم ألية اصدار او تجديد جواز السفر لمن أعمارهم أقل من 21 عام او تعدى السن 21 عام، ومدة سريان الجواز لجميع فترة زمنية، وحالات استخراج الجواز للأبناء من هم من غير سن 15 عام، وطريقة استعلام الجواز من خلال خدمة واصل.
حرصت الإدارَة العامة للجوازات السعودية على تقديم جميع الإيضاحات للمواطنين، حول طريقة إصدار أو تجديد جواز السفر للسعوديين المقيمين داخل المملكة العربي السعودية، أو من المواطنين المقيمين خارجها والمبتعثين، والتي تتم من خلال خدمات بوابة أبشر للمواطنين، ومنها جرى استعراض جميع الخطوات التي سننشر لكم بعضها على حسب الحالة التي نستعرضها بالشرح المبين والمدعوم ببعض الصور.
طريقة إصدار و تجديد جواز السفر للسعوديين وزارة الداخلية
رفعت عدد من الخطوات التي من شأنها تحكم عملية تجديد جواز السفر للمواطنين السعوديين، وقيمة رسوم تجديد جواز سفر للسعوديين أو إصدار جواز سفر جديد، نلخصها في النقاط التالية.
مدة إصدار جواز السفر لمن هن أقل من 21 سنة فحسب 5 سنوات.
تسديد رسوم جواز السفر المنصوص عليها نظامياً كما هو مبين أدناه.
الدخول على حساب المستعمل من ابشر الجوازات واختيار خدمة تجديد جواز السفر.
التأكد من عدم احتواء دوْنَ المواطن من الإنتهاكات المرورية وسداد قيمتها إن وجدت من خلال خدمة أبشر الاستعلام عن الإنتهاكات المرورية.
مدة اصدار جواز السفر لمن تعدى 21 عام يكون اختياري بين 5 أعوام او 10 سنوات.
أن يتواجد المواطن داخل حدود المملكة حال طلب تجديد الجواز، وعلى رَهِن الحياة.
التسجيل من حساب ولي الأمر على أبشر لمن عمره فوق من 15 سنة واقل من 21 عام، وأيضا النساء الحاصلات على بطاقة هوية وطنية.
ألا يكون لصاحب الطلب جواز سفر، أو يكون صاحب الطلب مرافق بجواز أخر.
خطوات إصدار أو تجديد جواز السفر للسعوديين
تبدأ الإجراءات بالدخول على خدمة أبشر الجوازات بعد ذلك تعيين خدمة إصدار أو تجديد جواز السفر من بين الخدمات الإلكترونية للمواطنين، بعد ذلك تحديد اسم المستهلك من تلك الخدمة، ويعرض النظام بياناته، بعدها يتم تحديد صلاحية فترة الجواز إما 5 أو 10 سنوات، وتعيين موقِع استلام الجواز من خلال خدمة واصل البريد السعودي، او من مقرات الإدارَة العامة للجوازات.
رسوم تجديد أو إصدار جواز السفر للمواطنين
الموافقة على الشروط واطلاع على نسخة طبق الجنسية من معلومات الجواز تسبق عملية ثبوت الطلب، ويجب ان يتم دفع المستحقات التي تم تقريرها بمبلغ 300 ريال للجواز بمدة 5 سنوات، و 600 ريال للجواز بمدة 10 سنوات، ويجب طباعة بطاقة المعلومات الأخِيرَة لتسليمها للمثل البريد عند إستلام الجواز، ليس هذا فحسب ما يرتبط بحالات تجديد أو إصدار جواز السفر لكن هناك مزيدا سوف تجدونها في وقت قريب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى