3
7
السعودية

رقم التبليغ عن الاحتيال المالي في السعودية التبليغ عن أرقام النصابين stc

رقم الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية، تعتبر ظاهرة الاحتيال المالي من الظواهر المحرمة والتي تناقلت بدرجة بالغة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي ينبغي الحد منها ومكافحتها والحث على عدم الانحياز الى التعاطي معها، حيث انه تَناقْل في هذه المرحلة مع تطور الوسائل التقنية الحديثة والتي يمكن من خلالها الحصول على الخدمات والمنتجات المالية، وهي تختلف ما بين مدة وأخرى من خلال أساليب جديدة، وسوف نتعرف على رقم الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية، وطرق الحماية منها من خلال الاسطر الاتية من المقالة.

ما هو النصب والاحتيال المالي

إن عملية النصب والاحتيال المالي هي عبارة عن استعمال وسائل احتيال وأدَواتْ غير شرعية وغير قانونية، من أجل الحصول علي المال ويكون من قام بالخداع صاحب العملية أو لحساب طرف أخر، وتتنوع طرق النصب والاحتيال وتختلف من شكل الى أخر، وتوجد طرق مباشرة وطرق غير مباشرة ويمكن أن تكون من خلال شركات غير مرخصة تقوم بعدة أساليب من أجل أن تحصل على الأموال إزاء إتاحة فرص عمل مناسبة لهم.
خدمة شكاوى الاحتيال المالي إن خدمة شكاوي الاحتيال المالي بمثابة خدمة إلكترونية يمنحها البنك المركزي السعودي حيث يتمكن من العميل من تقديم الشكاوى التي تختص بالاحتيال المالي، ويتولى البنك صاحب الحساب استكشاف ودراسة وتحليل الشكوى التي تتعلق بالاحتيال من الناحية الفنية والقانونية.

طرق الحماية من عمليات الاحتيال المالي

هناك الكثير من المسارات الهامة والتي ينبغي الاعتماد عليها من أجل الحماية من عمليات الاحتيال المالي والتي سوف نذكر منها على النحو التالي:.
عدم التعاطي والتوافق مع أي مكالمات هاتفية أو مسجات نصية تريد منك الكشف عن معلومات خاصة بحساباتك البنكية أو بطاقاتك الائتمانية أو الكشف عن رمز التأكد الذي يرد إلى هاتفك من الجهة المالية.
عدم التعامل مع أطراف غير مرخصة قانونيا.
حماية جهاز الحاسب الآلي وهاتفك من الاختراق بتحميل برامج وأدَواتْ حماية نشطة لجعل استعمال الإنترنت أزيد أماناً.
فحص بلاغات البنك الخاصة بمعاملاتك البنكية وكذلك كشف الحساب لبطاقاتك الائتمانية إلى مراجعة العمليات المالية المنفذة.
إبلاغ البنك على الفور عن أي عملية خداع تتعرض لها لأخذ الضوابط الضرورية وتوعية عملاء البنك الأخرين.
تغيير اسم المستخدم والرقم السري الذي تستخدمه للخدمات البنكية عن طريق الإنترنت بصورة متكررة.

خطوات الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية

يمكن لجميع العملاء من خلال البنوك السعودية في حالة تحدي مشكلة من الاحتيال المالي او أي من الأمور الأخرى التي تتعلق ب الحساب في البنك، فلا بد من التوجه الى الخدمة والقيام بالخطوات الاتية والتي من خلالها يتم الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية وهي كالتالي:.
تسجيل الدخول إلى رابط الخدمة على الانترنت “من هنا“.
طرح شكوى من خلال الموقع الإلكتروني.
سوف يتم بعِث الشكوى إلى البنك كي تتم معالجتها.
يمكنك الاستعلام عن الشكوى في أي وقت تسعى به.

رقم الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية

أتاحت شركة الاتصالات وتقنية المعلومات بمنح رقم خاص الالتجاء إليه حينما يكون هناك عمليات احتيالا أو عملية احتال من خلال التَواصُل على رقم الجوال وهو 330330 وقالت الشركة من مستخدمين جميع الخدمات التي توفرها بعدم الانحياز خلف الرسائل الغير معروف مصدرها.
وأيضا يمكن سماع طرق الإشعار عن النصب والاحتيال السعودية من خلال الطلب على الرقم 1900 للإبلاغ عن الاحتيال المالي.
والى هنا نصل الى نهاية القالة والتي وضحنا خلال القي سطورها ما أتى في مضمون الموضوع، رقم الابلاغ عن الاحتيال المالي في السعودية، وتعرفنا على طرق الحماية من العملية، وطرق التقديم من أجل الابلاغ ومعرفة المقهوم من عملية النصب والاحتيال السعودية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى