3
7
السعودية

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها نقل كفالة الزوج على زوجته المقيمة نقل كفالة الزوجة المطلقة نموذج نقل كفالة نقل كفالة الزوجة المتوفي زوجها رسوم نقل كفالة الزوجة للمرة الثانية إقرار نقل كفالة خطاب اعفاء من رسوم نقل الكفالة طريقة سداد نقل كفالة الزوجة.

من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على صيغة رسالة نقل كفالة الزوجة من والدها ، تعد دولة المملكة من بين الدول التي تعمل بنظام الكفالة الذي يتكون من فرقة من الضوابط التي تحكم العلاقات بين مالكي العمل والوافدين، فلا يمكن لأي مقيم من أي دولة الحصول على إحتمالية عمل داخل المملكة إلا بحضور كفيل له فذلك شرطا من بداخل الشروط الرئيسية للإقامة، وتعتبر الإدارَة العامة للجوازات هي الجهة المسئولة عن خطوات الكفالة من بينها انتقالها من كفيل إلى كفيل آخر، كما أن هناك أوضاع متعددة منها من الناحية الاجتماعية والتي يكون فيها الزوج هو الكفيل من أشكالها أن تنتقل كفالة إمرأته إليه من والدها، وهذا يتم من خلال فرقة من الشروط من بينهتا تقديم رسالة نقل الكفالة الذي بإمكانكم الإطلاع على نموذج له من خلال المختصر كوم.

صيغة رسالة نقل كفالة الزوجة من والدها

يعد رسالة نقل الكفالة هو أحد أبرز الشروط الرئيسية في قبول طلب نقل الكفالة بنحو عام في المملكة، وفي تلك الحالة يكون صادرًا من الأب الذي يعلن فيه تنازله عن كفاله ابنته، وذلك بصيغة بشكل رسمي نوضحها لكم فيما يلي: النموذج الأول إلى السيد مدير مصلحة الجوازات/..

تحية طيبة مني وبعد،، أقدم لسيادتكم رسالة تنازل عن الكفالة مني /… بهوية رقم، إلى ابنتي /…بهوية رقم …، ولا يوجد لديّ أي مانع من انتقالها لزوجها السيد /… ولكم مني جزيل الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

توقيع الاسم/… التاريخ/… النموذج الثاني إلى السيد مدير الجوازات /…، في منطقة /….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تحية طيبة وبعد، ففي هذا الخطاب اعترف أنا /…. بهوية رقم /….، إني أتنازل عن كفالة ابنتي /…، بهوية رقم /….، وموافق على انتقال كفالتها إلى زوجها السيد /… وذلك تحريرًا في يوم /… التوقيع .. صيغة رسالة نقل كفالة زوجة مقيم إلى السيد مدير المصلحة العامة للجوازات /..

استنادًا إلى الخطاب الصادر من ناحية /.. والمختص بنقل كفالة /…، التي تحمل جنسية /..، برقم إقامة /…

فإنّا نحيطكم علمًا بأنه بأنه ليس لدينا أي عائق في الموافقة على نقل كفالة الزوجة المذكورة.

وتفدموا منّا بفائق الاحترام والتقدير.

المدير العام/..

شروط طلب نقل كفالة الزوجة

حددت الإدارة العامة للجوزات فرقة من الشروط الخاصة بنقل كفالة الزوجة وهي عبارة عن المستندات التالية:

  • إحضار رسالة مفاده بتنازل الزوج عن كفالة زوجته.
  • صورتان شخصيتان للزوجة واضحتان وحديثتان.
  • تعبئة جميع المعلومات اللازمة في نموذج طلب نقل الكفالة للأفراد.
  • أصل وصورة من عقد الزواج، وإذا لم يكن معتمد من داخل المملكة فيجب أن يكون مصدق عليه من وزارة الخارجية أو السفارة السعودية.
  • إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة من الإقامة إذا كان الزوج غير سعودي.
  • يشترط أيضًا جلب رسالة موقع من الكفيل مفاده بنقل الكفالة مرفق به صورة من وثيقة الإقامة التي ينبغي أن تكون سارية الصلاحية.
  • تقديم جواز سفر الزوجة مُضاف فيه اسم الزوج إذا كان الزوج مسافرًا.
  • سداد جميع المستحقات اللازمة بنقل الكفالة، ففي حالة نقلها للمرة الأولى يتم تسديد 2000 ريال، أما للمرة الثانية فتصل إلى 4000 ريال، وللمرة الثالثة تبلغ قيمتها 6000 ريال، وللمرة الرابعة 6000 ريال أيضًا ولا تتبدل قيمتها عقب ذلك.
  • يتم اعداد جميع المستندات اللازمة وتقديمها لمصلحة الجوازات حتى يتم على الفور قبول الطلب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى