3
7
السعودية

“زد رصيدك” يشعل خلافات شديدة بين قناتي “bf” و”بداية”

صحيفة المختصر – زادت شدة الخلاف بين القائمين على قناتي bf ومطلع الفضائيتين، وذلك عقب قيام الأولى بنشر برنامج تلفزيون الواقع “زد رصيدك” الشهير عن قناة بداية.
وفي التفاصيل فإن حقوق البرنامج قد جرى توثيقها باسم أحد مؤسسي القناة في جمهورية مصر، حينما كانت تبث من هناك، ومع انتقال القناة للبث من السعودية، جرى توثيق البرنامج في السعودية باسم شريك آخر، الأمر الذي أدى لنشوب الخلاف حول ملكية البرنامج.
من طرف آخر أبان المراقب العام على قناة انطلاق سامي الجعوني أنهم بصدد رفع دعوى ضد قناة bf بداعي مخا
لفة حقوق النشر، مشيرًا إلى أن البرنامج ترجع ملكيته لقناة انطلاق التي تعمل على قدم وساق لإطلاق النسخة السابعة منه.
وحول المستجدات في حين يرتبط بعودة بث القناة أكد، أنهم خاطبوا الجهات ذات العلاقة من أجل إعادة بث القناة وجرى تزويدهم بكل التقارير المطلوبة.
وقال: أملنا في الله بعد ذلك في المسؤولين كبير جدًا للسماح بعودة البث للقناة وخاصة أنها قدمت الكثير لهذا البلاد المعطاء وخدمت المجتمع.
من جهة أخرى ذكر الشريك والمؤسس لقناة انطلاق والمدير التنفيذي لقناة bf الفضائية عبدالله الراجح، أن صاحب فكرة برنامج زد رصيدك المعلم خالد العجمي هو من تخطى بزيادة دعوى بشكل رسمي لدى وزارة الثقافة والإعلام من خلال محاميه ووكيله الشرعي ضد قناة انطلاق الفضائية وذلك لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية للبرنامج مضيفًا أن الحادثة لا تزال منظورة لدى هيئة الإنتهاكات بالوزارة منذ عام ونصف العام وينتظر البت فيها.
وأضاف أنه لن يتم الإجابة على أي إصدارات أو معلومات صادرة من حسابات صفة غير معنية بالقضية، ولن يضع أي اعتبار لأي ردود ما لم تصدر من خلال البروفايلات الرسمية لقناة انطلاق الفضائية.
يُذكر أن برنامج “زد رصيدك”، هو برنامج واقع سعودي إسلامي عرض على مجال ٦ مواسم ونجح في إبراز العديد من المواهب في تخصصات التقديم والإذاعة والإنشاد ويحظى بمراقبة بالغة من شتى الفئات العمرية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى