3
7
السعودية

طريقة وشروط الحصول على الجواز السعودي لغير السعوديين 2019

شروط الحصول على الجواز السعودي لغير السعوديين شروط التجنيس في السعودية 2018 شروط التجنيس في السعودية 2019 شروط الحصول على جواز سفر سعودي لغير السعوديين شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 2017 معروض طلب تجنيس اعطاء الجنسيات لمواليد السعوديه وزارة الداخلية السعودية قسم التجنيس الاقامة الدائمة في السعودية للمواليد.
ضوابط الحصول على الجواز السعودي لغير السعوديين ، تتعدد أنواع جواز السفر السعودي، والذي غدا من أقوي جوازات السفر في المرحلة الأخيرة، أحدها يبين في تقديمه لأزيد من فئة على مستوى قوي ، وفيما يلي مقال من موسوعة حول ضوابط الحصول على الأصل السعودية .
 أهمية جواز السفر السعودي
 يأتي جواز السفر السعودي كسادس أبرز جواز سفر على مستوى العالم العربي، ويقع في الرتبة الـ67 على مستوى العالم.
وتسمح حوالي 69 دولة الدخول إليها بحمل جواز السفر السعودي فقط، وسجّل الضرورة إلى تأشيرة، أو بالحصول على تأشيرة بمجرد الدخول إليها، ومنها بلدان مجلس التعاون الخليجي، والعديد من الدول الأوروبية، والأسيوية، والأفريقية.
ويأتي بداخل أنواع جواز السفر السعودي، جواز السفر السعودي الممنوح لغير السعوديين.
وهو يُمنح من أجل واحد ومحدد وهو تبسيط انتقال حامله من وإلى المملكة فقط.
 وللحصول على جواز سفر سعودي لغير السعوديين فرقة ضوابط نجملها فيما يلي:
 شروط الحصول على جواز سفر سعودي لغير السعوديين
 أن يكون وضع هذا الشخص نظامياً ما لم يستبعد أي أمر.
يتم تدوين البيانات بجواز السفر السعودي بحسب لجواز السفر الأجنبي، ما لم يصل أي استثناء.
 تمتد صلاحية الجواز بحسب لما صدر بحسب له، وإن لم يتحدد فهو لسفر واحد.
سحب جواز سفر غير السعودي من غير ترخيص الإقامة بمجرد تقديمه جواز السفر السعودي.
 يُسحب جواز السفر السعودي الممنوح لغير السعودي عند صدور الأمر بسحبه منه من غير إبداء أسباب، أو عقب نفاذ صلاحيته، ويعاد للجهة التي أدلته من أجل إيقاف العمل به.
يتم أخذ التعهد اللازم على كل شخص غير سعودي، وصدر له أمر باستلام جواز سفر سعودي بعدم استعمال الجواز إلا في حالة الانتقال من السعودية وإليها، وأنه يتحمل المسؤولية كاملة إذا استخدمه فيما ينتهك ذلك.
حصر إجراء الأوامر الصادرة بخصوص جواز السفر لغير السعوديين، بالقسم الإختصاصي بإدارة الجوازات، وذلك من خلال تنفيذ مقابلة مع الشخص الذي سوف يمنح الجواز، وأخذ المعلومات الضرورية منه، والحصول على توقيعه، ومقارنة كل ما سبق بالبيانات الثبوتية التي يحملها.
إدخال البيانات الضرورية عن هذا الجواز بالحاسب الآلي الذي يتبع لوزارة الداخلية، لضبط تحركات هذا الشخص.
عدم منح جواز السفر الخاص بالغير سعودي له إلا عقب نفاذ صلاحية جواز السفر السعودي الممنوح له، ورده إلى مديرية الجوازات.
لا يجوز للمثليات السعودية في الخارج تغيير أو تجديد هذا الجواز إلا عقب صدور أمر بذلك من وزارة الداخلية السعودية أو من تفوضه لذلك.
ضرورة الإشعار عن اختفاء جواز السفر في فترة لا تتعدى عن أسبوع من تاريخ الفقد، ويتم ذلك بإدارة الجوازات، أو أقرب قسم شرطة.
إنها خاصية جديدة للمغتربين تمنحها المملكة العربية السعودية، واستغلالها أمر إيجابي ويضيف كثيراً للعمل أو الإقامة ببلد عربي كالسعودية، بلد كريم يعطي رعاياه والمغتربين به حقوقاً لتأمين وجودهم داخل المملكة وخارجها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى